أخبار عاجلة

هيج : سنبذل كل ما في وسعنا للمساعدة في تخفيف المعاناة الانسانية في غزة

قال وزير الخارجية البريطاني، وليام هيج، اليوم، إن هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، مشددا على أن بلاده ستبذل كل ما في وسعها للمساعدة في تخفيف المعاناة الإنسانية في غزة.

وأكد هيج، في بيان اليوم أمام مجلس العموم البريطاني حول الوضع في غزة، إن بريطانيا كانت واضحة تماما منذ بدء تلك الأزمة واختطاف وقتل المراهقين الاسرائيليين الثلاثة ، ثم اختطاف وحرق الطفل الفلسطيني، مشيرا إلى إدانته جميع هذه الجرائم البربرية البشعة و أن هذه الأحداث تؤكد الخسارة البشرية الفادحة على الجانبين .

وأوضح هيج أن أهداف المملكة المتحدة الثلاثة هي : ضمان وقف اطلاق النار لانهاء العنف الذي يؤثر على الفلسطينيين والاسرائيليين وتخفيف المعاناة الانسانية والمحافظة على آفاق عملية السلام، التي ، وطبقا للوزير، هي “الامل الوحيد لانهاء دورة العنف والدمار”.
 
على الجانب الفلسطيني اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”  اليوم أنها أرسلت رسالة نصية بالتهديد والوعيد على هواتف نحو نصف مليون اسرائيلي قائلة ” غباء حكومتكم التي دخلت معنا المعركة دون أهداف جعل كل اسرائيل تحت النار وكل الاسرائيليين فى الملاجئ..اننا سنواصل قصف كل مكان في اسرائيل حتى تلبى جميع شروطنا المشروعة”.

وكانت القسام قد أعلنت قبل يومين اختراقها بث القناة الثانية الاسرائيلية واسعة الانتشار “وبثها رسالة لمدة دقيقتين تذكر الشعب الاسرائيلي بغباء قيادته وتهورها”.

وأضافت  أنه تم “اختراق هواتف جوال عدد كبير من جنود العدو على حدود قطاع غزة، والجمهور الصهيوني عامة والصحفيين في الكيان، وإرسال رسائل نصية وأخرى صوتية لهواتفهم الشخصية، تخاطب كل فئة منهم برسالة القسام في المعركة الدائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *