أخبار عاجلة

أيمن رفعت المحجوب يكتب… “الرئيس السيسى وبناء الانسان المصرى..”

أن سياسة الرئيس السيسى لا يمكن أن تتم في فراغ, كما لا يمكن أن تتم بمجرد الوعظ والارشاد, بل لابد للرئيس ذي الأبعاد المتعددة من مؤسسات متعددة, تربوية وتعليمية, وعلمية وثقافية وروحية وسياسية واجتماعية, تعمل معا في منظومة واحدة وتبعا لخطة علمية متناسقة.
ومن الضروري أن ننبه في النهاية إلي أن الإنفاق في بناء الانسان المصري الجديد بعد الثورة أمر حتمي, وهو أساس لرفع إنتاجية العمل, وبالتالي رفع الناتج القومي الإجمالي للبلاد, ويشكل نوعا من الاستثمار, وهو ما يعرف بالاستثمار الإنساني أرقي وأهم أنواع الاستثمار علي الإطلاق, وتزيد أهميته علي الاستثمار في رؤوس الأموال المادية.
هذا هو العاصم القوي للانسان المصري الجديد ضد النزعات الفردية الجامحة, ضد استبداد القلة, ضد الاستغلال والظلم الاجتماعي, والصراعات الدينية الخاوية.
وختاما أرجو أن تكون هذه الأفكار التي طرحتها هي بمثابة محاولات لحسن توجيه العقل للحاكم و المحكوم, وللبحث عن حقيقة الإنسان المصرى فى ثوبة بعد الثورة. وقصدي من ذلك أن استحث بهذا جميع الناس الرئيس و الشعب علي البحث في هذا المضمون ذي الأبعاد المتعددة للانسان العصرى الذى نريدة فى مرحلة البناء القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *