أخبار عاجلة

بيان لحملة صباحي يرفض قرار مد التصويت ويصفه بأنه مغرض ويثير الشكوك

أدانت حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي في بيان لها قرار العليا للانتخابات بمد التصويت ليوم اخر واصفة القرار بانه مغرض ويثير الكثير من التساؤلات.

وفيما يلي نص البيان :
————————–
تعلن حملة حمدين صباحى رئيسا لمصر عن رفضها الواضح لقرار المد ليوم اضافى للانتخابات الرئاسية ، وهو القرار الذى صدر بشكل مفاجئ وبعد ما بدا انه ضغوط واضحة من أطراف متعددة لمنح مزيد من الوقت لسيناريو لم ينجح أحد فى فرضه على المصريين على مدار اليومين الأول والثانى ، خاصة ان المدة المخصصة لعملية التصويت كانت قد اعلنت بشكل محدد قبل بدء السباق الانتخابي بفترة طويلة بما يثير الكثير من التساؤلات والشكوك المنطقية لدي جمهور الناخبين فيما يتعلق بهذا القرار ونزاهة العملية برمتها.
ة
إن الحملة وهى تؤكد حرصها على حق المصريين فى الادلاء بأصواتهم ، لكنها أيضا ترفض النغمة السائدة منذ الأمس التى تحاول التلاعب بارادتهم وتثبيت صورة أثبت المصريون عدم صحتها على مدار يومى أمس واليوم ، وترى الحملة أنه لا مبررات وأسباب حقيقية تدفع لقرار المد الا كونه استجابة لضغوط تسعى فى أغلبها لا لتمكين المصريين من حقهم فى التعبير عن رأيهم وانما التدخل فى أرقام ونسب المشاركة والتصويت فى الانتخابات ، خاصة فى ظل تزايد واضح فى حجم التجاوزات والانتهاكات الانتخابية وفى ظل المنع المستمر لمندوبينا من أداء مهامهم، والقاء القبض علي عدد منهم وهو ما اثر علي قدرتنا بشكل كبير علي متابعة العملية والتحقق من نزاهة تلك الانتخابات برمتها .. .. وإذ تؤكد الحملة رفضها لقرار المد ، فإنها تطلب بشكل واضح وفى كل الأحوال فرز نتائج اليومين الأول والثانى واعلان نتائجه.

إن الحملة وهى تؤكد كامل تقديرها واحترامها للجنة العليا للانتخابات ، فقد تقدمت بمذكرة رسمية باسم المرشح حمدين صباحى وعبر موكله المستشار القانونى للحملة تعلن فيها رفض قرار المد ، ونؤكد أن الحملة ستواصل التشاور بين قياداتها وأعضائها وشركائها لاتخاذ القرار المناسب واعلانه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *