أخبار عاجلة

أيمن رفعت المحجوب يكتب “حاكم مخلص وأمين على شعب مصر..”

لو أنصف الانسان لما جعل له من غرض في الحياة إلا القيام بما يعتقده الواجب الوطني ، يخلص له النية والعمل جميعاً دون خداع ، ويعمل ثم يعمل ، فإذا جاءت النتيجة على وفاق مع ما يقدر فليرض وليقنع من الرضا وليرض نفسه على ألا يخدعها النجاح المؤقت كيلاً تجمع وتتعسر عليه فيضيع من يده زمامها . وإنه جاء العمل بنتيجة عكسية ، فليرضى أيضاً وليرض نفسه على ألا يخدعها الفشل تارة ، فتمل العمل وتقصر في أداء الواجب الوطني تجاة شعبة في حكمة.
فليس الحكم هو الثروة ولا الاستمتاع بها ، وليس هو الجاه ولا السلطة وليس هو نطام الاستبداد ولا قدرته ، وليس هو الظرف ولا خفته وليس هو خداع النفس وخداع الغير ، وليس هو الخيال وأوهامه.
ليس الحكم شيئاً من ذلك ولا هو كل ذلك ، بل هو ظن الحاكم أنه حاكم مخلص وأمين على شعب مثل شعب مصر.
جلت قدرة الله ، إن لم نتعرف على الحاكم المثالي إلا في الأنبياء ، ونحن بشر نخطأ ونصيب ، والحاكم الأقرب الى المثالية ، إذا وجدناه ، لا يلقاه إلا ذو حظٍ عظيم , وهو كان معنا فى 30 يونيو 2013 وحققنا بة و بجيشنا و شرطتنا المدنية ما اراد شعب مصر لمستقبل مصر, وكانت الفرصة جلية ومازالت . لا يلقاها إلا شعب ذكي القلب راض نفسه على الرضا ، فرضيت غير كارهة. شعباً عرف الحياة فلم يبالغ في تقديرها وعلم قيمة الواجب وقدر على القيام به حق قيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *