أخبار عاجلة

حزب النور : غلبنا مصلحة الوطن على المصالح الشخصية و ولاؤنا و انتماؤنا لشعب مصر

أكد المهندس صلاح الدين عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب (النور) على أن الحزب غلب مصالح الوطن على مصالحه الشخصية ، قائلا “نحن حزب خرج من الشعب.. وولاؤنا وانتماؤنا لشعب مصر وبالتالي نقدر المصالح والمفاسد بشكل عام”.

وأضاف عبدالمعبود في تصريحات خاصة إن موقفنا يوم 3 يوليو 2013 جاء انضماما إلى مطالب الشعب المصري..مؤكدا على أن حزبه لم يشرد عن التيار الإسلامي كما ردد البعض ، ولكن أراد أن يحافظ على البقية الباقية من هذا التيار حتى لا يطرح به بأكمله ، وأن يثبت للجميع أن له رؤية سياسية يريد أن يطبقها .

وحول الدستور المصري الجديد..أفاد عبدالمعبود عضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور بأنه حافظ على مرجعية الشريعة الإسلامية ، علاوة على أن المادة 227 نصت على أنه يمثل في ديباجته وجميع نصوصه نسيجا مترابطا ومن الخطأ أن يخضع أحد الناس مادة من مواده بمعزل عن المواد الأخرى .

وعن الأخطاء التي ارتكبها الإخوان المسلمون خلال فترة حكمهم لمصر..أجاب عبدالمعبود بأن الإخوان كانت لهم أخطاء واضحة خلال السنة وكان أكبرها هو الاستحواذ على السلطة وإقصاء الآخرين فمفاصل الدولة كانت بأيديهم ، أي أنهم قربوا الثقة وأبعدوا أهل الخبرة وهذا ما حول الأمر إلى شخصنة .

ونوه بأن حزب النور كان أول حزب قدم مبادرة للم الشمل بعد الثالث من يوليو ولكن الإخوان رفضوها كما رفضوا مبادرات من الداخل والخارج لأنهم كانوا يقدمون شروطا تعجيزية خلال النقاش..قائلا “يجب أن يعلموا أن المعادلات الصفرية لا تصلح في العمل السياسي”.

ويشارك عبدالمعبود في ورشة عمل تنظمها المفوضية اﻷوروبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن بعنوان (تعزيز مصداقية وقبول العمليات الإنتخابية..دور الشركاء واﻹدارات الانتخابية) سوف تختتم أعمالها بعد غد الجمعة بمشاركة ممثلين عن 47 دولة من دول العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *