أخبار عاجلة

الجنايات تبدأ غدا في الاستماع إلى المرافعات في إعادة محاكمة مبارك فى قضية المتظاهرين

تبدأ محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المقررة غدا السبت برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، في الاستماع إلى المرافعات في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و 6 من كبار مساعديه، فى قضية قتل المتظاهرين.

وستبدأ المحكمة الاستماع إلى المرافعات، ابتداء بسماع مرافعة النيابة العامة، ثم مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين، وفقا للإطار الزمني الذي سبق وأن حددته المحكمة للانتهاء من الاستماع إلى المرافعات في القضية، وذلك بعدما انتهت المحكمة من الاستماع إلى أقوال الشهود في القضية.

وقررت المحكمة رفع قرارها بحظر النشر في القضية، والسماح للتلفزيون المصري بنقل وقائع الجلسات بالبث المباشر، والسماح لكافة وسائل الإعلام بتغطية وقائع الجلسات.

ويحاكم مبارك وحبيب العادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها، كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *