تهاني الجبالي: القضاء على الدولة الوطنية هو الهدف الأسمى لليمين الديني

 صرحت المستشارة تهاني الجبالي – النائبة السابقة لرئيس المحكمة الدستورية-أن الهدف الأسمى لليمين الديني هو القضاء على الدولة الوطنية، وأن أدبيات هذا التيار تعادي للدولة الحديثة التي عنوانها القضاء المستقل، وما يفسر الاعتداء المتكرر على السلطة القضائية أنها لا تحكم بما يريده هذا التيار.

جاء هذا خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “جملة مفيدة” على قناة MBC مصر، الذي أشارت فيه أن مشروع التيارات الإسلامية هو المشكلة، لأنه يقوم على دولة موازية، كنا نأمل بأن يستمر التسامح الذي أضفى الشرعية على هذه التيارات بعد الثورة.

كما أشارت أن هذا التيار معادي للإعلام لأنه لا ينقل ما يريدونه، ومعادي للقضاء لأنه أحكامه هو الذي سيوقف تصرفات هذا التيار التي تتجاوز القانون، ومعادي لاستمرار جهاز الشرطة على ما هو عليه، هو أيضا لا يريد جيش وطني، ولكن يريد جيش عقائدي. في النهاية السمة الأساسية لهذا التيار عدوانه على الدولة الوطنية.

وأكدت الجبالي خلال اللقاء أنها ما زلت نائب رئيس المحكمة الدستورية وليس سابقا، لأنه لم يصدر قرار رسمي بإقالتها حتى الأن.

وأضافت الجبالي أن استقامتها الوطنية والدستورية والقانونية منعها من إمساك العصا من المنتصف، وقالت: “عبرت عن مواقفي بمنتهى الصلابة، وكلها كانت لمصر وفي مواجهة الجميع، مواقفي تحمل في طياتها استقامة وطنية، وليست معاداة لأحد، ليس لي مصلحة مع أي تيار ولا فصيل ولا حزب”.

وتابعت “القضاة مش على رأسهم ريشة”، ومن يرى أن هناك قاضيا فاسد فليتقدم بدليله وسوف يتم محاكمته مثل أي مواطن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: