أخبار عاجلة

بالإجماع… “كتاب مصر” يعلن ترشيح الدكتور حسن عماد مكاوي لـ”جائزة الدولة التقديرية”

أعلن الدكتور علاء عبدالهادي رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لإتحاد كتاب مصر, أن مجلس الإدارة وافق بالإجماع علي ترشيح الأستاذ الدكتور حسن عماد مكاوي, عميد إعلام القاهرة الإسبق ورئيس مجلس إدارة جمعية خريجي الإعلام, لجائزة الدولة التقديرية للعلوم الإجتماعية, كما تم ترشيح الأستاذة الدكتورة عواطف عبدالرحمن, أحد رواد الإعلام والصحافة في مصر والوطن العربي, لجائزة النيل التقديرية للعلوم الإجتماعية.

ومن جانبه يتقدم مجلس إدارة جريدة أحوال مصر وأسرة التحرير للدكتور حسن عماد مكاوي, بأطيب التهاني القلبية متمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد في مسيرة عطائه وإنجازاته العلمية والوطنية.

جدير بالذكر أن الدكتور حسن عماد, يمتلك مسيرة علمية ذاخرة بالانجاز والعطاء العلمي والانساني, فهو صاحب مدرسة أكاديمية متميزة في علم الاتصال، عرفت باسم المدرسة «المكاوية»، فما من قسم للإعلام إلا ويدرس واحدا من مؤلفاته وما من دراسة علمية أكاديمية إلا ويتكرر خلالها اسمه مرات عديدة، أنجز العديد من المؤلفات والأوراق البحثية في علوم الإعلام والاتصال, وهو صاحب الريادة العلمية في نظريات الاتصال ودراسات التأثير عبر عشرات الدراسات والمؤلفات في علم الاتصال.

و الأهم من ذلك هو ذاك الرابط الإنساني الأبوي لكل تلاميذه ومحبيه, فهو القدوة العلمية والانسانية والأخلاقية لكل من تعامل معه, أو تتلمذ علي يديه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *