شمال سيناء تفتح ذراعيها للمستثمرين

كتب:محمد نبيل

انطلاقا من فكرة توطين المصريين على أرض سيناء وعودة الحياة للمنطقة..وبتوجيهات من القيادة السياسية العليا وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى..أستعدت محافظة شمال سيناء برئاسة المحافظ اللواء محمد عبد الفضيل شوشة بكل قطاعاتها لإستقبال المستثمرين الجادين فى إقامة مشروعات صناعية وخدمية.
أكد اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء بأن المحافظة تمتلك ٥ مناطق صناعية ما بين صغيرة ومتوسطة وثقيلة ونمتلك كل المقومات لنجاح أى مشروعات إنتاجية من طرق وشبكة مواصلات ومرافق عامة..وجارى طرح منطقة حرفية بالمساعيد لتفريغ المدينة من الورش والأنشطة المقلقة للراحة وإعادة الشكل الجمالى لمدينة العريش.

أكد أشرف عليوة مدير الإستثمار بالمحافظة على أن المحافظة تمتلك مناطق صناعية فى المساعيد ورفح وبير العبد ووسط سيناء زراعى وصناعات ثقيلة..وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى لمجمع الصناعات الحرفية بالمساعيد وجارى طرحها بنظام حق الانتفاع للمواطنين بالمحافظة.

كما يتم الآن حجز الأراضى فى منطقة الصناعات المتوسطة ببئر العبد فى منتصف المسافة بين الاسماعيلية والعريش.
أكد احمد فايق مدير المناطق الصناعية بالمحافظة على أن منطقة الصناعات الحرفية بالمساعيد هي منطقة مخصصة للأنشطة الحرفية و بعض الصناعات الصغيرة و الهدف منها نقل الورش الحرفية من داخل المدينة و من اهم المشروعات القائمة حالياً “مستودعات تعبئة غاز منزلي و اسفنج و مطحن للغلال ” و تضم المرحلة الاولى عدد ٤٨ وحده بمساحة ١٣٤ متر مربع كاملة التشطيب و المرافق من مياه و كهرباء و ستخصص بنظام حق الانتفاع لمدة ٢٥ عاماً و تشمل انشطة “حدادة-نجارة-الوميتال-تعبئة مواد غذائية-كبس خراطيم هيدروليك-شنط بلاستيك “.
كما اكد اللواء هشام الخولي بأنه جاري استصدار القرارت اللازمة لانشاء منطقة الصناعات الغذائية برفح على مساحة ٥٠ فدان بتوجيهات مباشرة من اللواء محمد عبدلفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

كما تبلغ منطقة الصناعات المتوسطة ببئر العبد المقامة على مساحه ١ كم مرفق منها ٦٠% من المساحة.. متوفر منها ٩٦ قطعة بمساحات تبدأ من ١٨٠٠ متر الى ٤٦٠٠ متر و تشمل قطاعات (غذائية-خدامية-كميائية-هندسية) كاملة المرافق و جاهزة للتخصيص بالمجان للمستثمرين الجادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.