أخبار عاجلة
معالي الوزير أسامة كمال
المهندس أسامة كمال, وزير البترول الأسبق

بالأسماء| قائمة المهندس أسامة كمال تكتسح انتخابات “جمعية المهندسين المصرية”

أعلنت منذ قليل, نتائج انتخابات جمعية المهندسين المصرية، حيث حصدت قائمة المهندس اسامة كمال, وزير البترول الأسبق, 12 مقعداً من اجمالي 14 مقعد, وقد جرت العملية الإنتخابية اليوم الأحد, تحت اشراف الدكتور عمرو عزت سلامة, وباشراف لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي.
 
وقد ضمت القائمة النهائية كلا من:
المهندس اسامة كمال
المهندس فاروق الحكيم
الدكتور اسامة السعيد
الدكتور معتز طلبة
المهندس اشرف صبري
الدكتور مصطفي شعبان
الدكتور هشام الشافعي
الدكتور هانئ الهاشمي
الدكتور مني امين
الدكتور خالد زهران
الدكتورة دلال حلمي
الدكتور سيف ابو النجا
الدكتور احمد موسي
الدكتور يونس الحملاوي
 
ومن جانبه تقدم المهندس أسامة كمال, بالشكر والتقدير لمجلس الادارة السابق، وجميع اعضاء الجمعية الذين تكبدوا عناء الحضور والانتظار حتي اعلان النتيجه, متمنيا حظ اوفر للسادة المهندسين الذين لم يوفقوا هذه المرة, واطيب التمنيات بالتوفيق للمجلس الجديدة في مهمته المنتظرة, مؤكداً أن هذه المهمة علمية في المقام الاول، لا تصارع فيها علي كراسي او مناصب سياسية، وانما منافسة شريفة بين مجموعات وخبرات متميزة لخدمة مهنة الهندسة في مصر, يتكاتف فيها الجميع لتحقيق الأهداف السامية والوطنية التي أنشئت من أجلها جمعية المهندسين المصرية.
 
يذكر أن جمعية المهندسين المصرية أسست في 3 ديسمبر 1920، وهو اليوم الذي انعقدت فيه أولى جلسات مجلس إدارة الجمعية, التي يعد تاريخ تأسيسها جزء أصيل من تاريخ مصر.
 
ويعد الغرض الأسمى الذي أنشئت من أجله الجمعية هو العمل في الميدان العلمي والثقافي للهندسة عن طريق مباشرة الدراسات والبحوث الهندسية والعلمية والتطبيقية، وتشجيعها ونشرها بما يحقق التقدم العلمي الهندسي في مختلف التخصصات، وتنظيم الندوات في مختلف الفنون الهندسية، ومباشرة النشر العلمي وإصدار ما يتطلبه ذلك من مجلات وإصدارات أخرى.
 
ويحرص مجلس إدارة الجمعية على أن يخصص جانباً هامًا من اجتماعاته لمناقشة المشروعات الهندسية الوطنية، كما أن الجمعية تفتح أبوابها للخبراء المصريين وللأساتذة الأجانب كي يدلوا بآرائهم ويعرضوا ما لديهم من وجهات نظر في مختلف الأنشطة الهندسية والصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *