أخبار عاجلة

“صالون ريتا بدرالدين الثقافي” يحتفل بديوان “خواطر شعرية” للقاضي سري صيام

في منزلها بمصر الجديدة، احتفل “صالون ريتا بدرالدين الثقافي” بديوان “خواطر شعرية” للقاضي سري صيام, بحضور نخبة من المثقفين والشخصيات العامة.

وقد افتتحت ريتا بدر الدين فعاليات الصالون بالترحيب وتقديم التهاني بمناسبة ثورة 30يونية التي قادت مصر نحو البناء والنهضة والخير والامن والامان ،وتحقيق جمهورية جديدة ،

كما قدمت التهاني لاقتراب عيد الاضحى المبارك ،وقالت بين هذين العيدين،صدر ديوان “خواطر شعرية ” وهذا حدث ثقافي كبير يثري المكتبة العربية، مشيرة الي أن القاضي الجليل سري صيام كان يلقي قصائده الجميلة في صالونها وقد كرمته تقديرا لمسيرته القيمة الحافلة بالعطاء والتشريع والخبرة والشعر.

وقد القى ألقي الشاعر الكبير الدكتور احمد تيمور, قصيدة بهذه المناسبة عبر فيها عن اعجابه بهذا الديوان, كما اشاد المستشار عادل ماجد, بشخصية المستشار سري صيام واخلاقه, حيث ذكر مواقف وذكريات تجمعهما,.وشارك في الحورات الدكتور.ابراهيم زكي, والفنان التشكيلي حسين نوح, واكدا على اهمية نشر الثقافة وألدب.

.وفي ختام فعاليات الصالون, تم اهداء الحضور نسخ من الديوان. ثم استمع الحضور الى غناء المطربة داليا, على انغام العود للموسيقار ناجي نجيب .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.