وزير الزراع يبحث مع سفيرة دولة الإمارات آفاق التعاون في مجال الاستثمار الزراعي

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الاثنين، مع مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، والوفد المرافق لها، آفاق التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي.

وأكد الوزير والسفيرة عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، خاصة خلال المرحلة الحالية، وبحثا خلال اللقاء سبل إزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين الإماراتيين وحل جميع المشكلات التي تواجههم تشجيعا للاستثمارات العربية أو الإماراتية بشكل خاص في مصر.

ووجه القصير، بحل جميع المعوقات التي تواجه بعض الشركات الإماراتية، وتم الاتفاق على آلية لمتابعة الملفات للوصول إلى الحلول بشكل سريع.

وأشار وزير الزراعة إلى ضرورة تسهيل انسياب السلع الزراعية من مصر إلى الإمارات، خاصة في ضوء تشجيع التعاون المصري – الإماراتي والتكامل العربي، وأيضا نظرا لما تتمتع به الصادرات الزراعية المصرية من سمعة جيدة في جميع أسواق دول العالم.

من جانبها، أكدت الكعبي على التعاون الوثيق بين مصر والإمارات، وتوجيهات القيادة في الإمارات بدعم الاستثمارات الإماراتية داخل مصر.

وأكدت سفيرة الإمارات أنها سوف تعمل على ما طرحه وزير الزراعة بشأن الصادرات الزراعية المصرية بالتواصل ومتابعة كل الموضوعات مع الجانب الإماراتي.

حضر اللقاء الدكتور محمد الشحات رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: