أخبار عاجلة

بالصور : زياره مفاجئه لمحافظ الجيزه بشارع فيصل

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم إلغاء التراخيص الممنوحة لأى محل تجارى أو مطعم أو مقهى لا يلتزم بشروط التراخيص الذى يعمل وفقا لها مع فصل المرافق”من كهرباء ومياه وغاز”.
مضيفاً سيادته أنه سيتم إتخاذ تلك الإجراءات تجاه المحلات التى تحتل الرصيف وتستغل المساحات المتواجدة أمامها فى استقبال الرواد وإجراء عمليات البيع وإحتلال الرصيف على حساب حق المشاه .
وقرر عبد الرحمن إزالة مخالفة لأحد المطاعم الشهيرة بشارع فيصل حيث رصد المحافظ على الطبيعة مخالفة المطعم بقيامه تركيب مدخنة وشواية وزرع أعمدة إنارة أمام المحل والرصيف المتواجد أمام المحل كما تم تحرير محضر بيئة للمطعم لعدم إلتزامه بمواصفات المدخنة .
جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة للمحافظ والتى استمرت 3ساعات بعدداً من المناطق بالمحافظة حيث لاحظ أثناء مروره بشارع فيصل المخالفات الصارخة للمطعم وأمر على الفور بإزالتها عن طريق أجهزة حى الهرم .
وأكد عبد الرحمن فى تصريحات له اليوم خلال الجولة أن المحافظة بدأت فى خطة لرفع السيارات المتهالكة من الشوارع بأحياء الجيزة الثمانية وتخصيص مكان بكل حى لإيداع السيارات لحين الإستدلال على أصحابها.
وأشار إلى أن إجمالى ما تم رفعه خلال الأسبوع الماضى بلغ 218 سيارة .
وكشف عبد الرحمن عن تشكيل لجنة مشتركة مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لعمل رفع مساحى لشارع فيصل بالكامل وإعادة النظر فى الدورانات العشوائية وتوسعة الشارع لإحداث سيولة مرورية به وتطوير الجزيرة الوسطى بطول الشارع ووضع حد نهائى للتجاوزات الموجودة به من سائقى الميكروباص والنقل الجماعى .
وكلف عبد الرحمن رؤساء الأحياء بإستمرار خطة رفع السيارات المتهالكة مع إدارة مرور الجيزة ومديرية الطرق وإيداعها فى الأماكن المخصصة لها كما كلفهم بإلزام المحلات التجارية بعدم إشغال الأرصفة التى تعد حق أصيل للمشاه وتكثيف الحملات على التكاتك التى تتسبب فى إعاقة المرور ومنع أى وقوف عشوائى لسيارات الأجرة .
رافق المحافظ خلال الجولة اللواء “محمود عشماوى” نائب المحافظة واللواء “سعيد طعيمة” مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة وشملت شارع فيصل بالكامل تفقد خلالها أعمال تطوير بالجزيرة الوسطى.
وإستمع إلى تصور من مدير مرور الجيزة لخلق بعض المساحات على جانبى الشارع يتم تخصيصها لسيارات الميكروباص بدلاً من الوقوف بنهر الطريق .
كما تفقد الدكتور على عبد الرحمن محطة مترو الجامعة عند منزل محور صفط اللبن والتى عادة تشهد تكدس فى السيارات بسبب وقوف سيارات الأجرة عند المَنزل وتقوم المحافظة حالياً بتخصيص مساحة بجانب سور السكة الحديد بعيداً عن المَنزل للسيارات دون أن يتأثر نهر الطريق .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *