أخبار عاجلة

نقابة الممثلين تدعو للحفاظ على الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها المجتمع العربي

دعت نقابة المهن التمثيلية، للحفاظ على الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها مجتمعنا العربي، والكف عن أية تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة، مؤكدة في الوقت نفسه أن الفنان محمد صبحي يعد قيمة فنية كبيرة، وأعماله جزء مهم من تاريخ الإبداع المصرى، ولا يمكن المساس بقيمته.

وذكرت النقابة – في بيان لها اليوم الجمعة – ” أنها تابعت بكل إعجاب التطور الهائل فى الحياة الفنية والثقافية فى المملكة العربية السعودية الشقيقة، وما له من أثر كبير فى خدمة الإبداع والفن العربي”.

وأضافت أنه في إطار متابعتها تلاحظ لنا في الأيام القليلة الماضية وجود تصريحات بدأت من الفنان محمد صبحى عضو النقابة، وتلاها ردود أفعال بعضها كانت غاضبة من بعض الأشقاء “، مؤكدة أن الفنان الكبير محمد صبحى قيمة فنية كبيرة وأعماله جزء مهم من تاريخ الإبداع المصري ولا يمكن المساس بقيمته”.

وتابعت ” كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية فى أى دولة شقيقة وهى تضع سياساتها أو مسمياتها، فهو أمر يجب احترامه من الجميع، ولا يجب أن يكون هناك أي تدخل فى هذا الشأن”.

وأضافت أن ” التقدير الذى يلقاه ويلمسه الفنانون المصريون فى بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية أمر يدل على رقي وتقدير للفن والفنانين المصريين، وهو مقدر جدا من النقابة”.
ودعت النقابة ،في ختام بيانها، الجميع بروح وقيم الفن العربي، إلى الكف عن أية تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها مجتمعنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *