وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر البارالمبي بالفوز ببطولة إفريقيا لكرة السلة والتأهل إلى بطولة العالم بالإمارات

قدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة لبعثة منتخب مصر البارالمبي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، بعد الفوز بلقب بطولة إفريقيا والمقامة بإثيوبيا خلال الفترة من ٢٠ حتى ٣٠ يناير ٢٠٢٢م.

استطاع المنتخب الوطنى الفوز على منتخب جنوب إفريقيا فى نهائى البطولة الإفريقية بنتيجة ٦٠ – ٥٨، وبهذا الفوز يتأهل المنتخب البارالمبى لكرة السلة إلى منافسات بطولة العالم بالإمارات ٢٠٢٢ بعد أن غاب عن المشاركة فى تلك البطولة الدولية منذ عام ١٩٩٨م.

أشاد وزير الشباب والرياضة بأداء أبطال مصر من لاعبى المنتخب الوطنى من ذوى القدرات والهمم، والأداء المميز الذى قدموه فى بطولة إفريقيا لكرة السلة، والقدرة على الفوز فى مباريات البطولة فى مختلف مراحلها، وصولاً للفوز فى نهائى البطولة، وإحراز لقبها، فى إنجاز جديد يضاف إلى الرياضة المصرية خلال عام ٢٠٢٢م.

لفت الوزير إلى التنسيق مع اللجنة البارالمبية لتحضير تكريم كبير للاعبى المنتخب البارالمبى لكرة السلة؛ تقديراً لإنجازهم الرياضى، وتحفيزهم على مواصلة التركيز والتدريبات الجادة مع الآن؛ استعداداً لبطولة العالم بالإمارات المزمع انطلاقها فى نوفمبر العام الجارى، مؤكداً ثقته فى قدرة لاعبى ولاعبات مصر لتقديم أداء وعروض قوية تليق بالرياضة المصرية فى مختلف المحافل الدولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: