جانب من اللقاء

بالصور| الثائر اللبنانية والدستور الأردنية يبحثان سبل تدشين (مشروع تعاون اعلامي) مشترك

زار رئيس اللجنة الوطنية للأتحاد الدولي لصون الطبيعة ورئيس مجلس إدارة المركز الاعلامي؛ اللبناني الذي يضم “الثائر”، “المغرّد” و”غدي نيوز” فادي غانم الأردن، ولبّى دعوة رئيس تحرير صحيفة الدستور الأردنية مصطفى ريالات، إلى لقاء، عُقد في مكتبه في عمان. وحضر اللقاء معالي الدكتور طاهر الشخشير، الذي بحث فيه قضايا اعلامية، ومسألة التعاون المشترك، وضرورة تطويره وتفعيله بين الجانبين، ليشمل كافة الدول العربية أيضاً.

بداية تحدث ريالات: فرحّب بالسيد غانم وبالدكتور الشخشير في “الدستور”، وعرض لأهم نشاطات ومحطات وإنجازات الصحيفة، مشدداً على حفاظها وتمسّكها بالقيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية في رسالتها الإعلامية. وأشار إلى انتشارها الواسع في الأردن والعالم العربي، وقال: أن الموقع الإلكتروني للصحيفة أصبح في مكان متقدّم، ويدخل إليه عدد جيد من المتصفحين ومتابعي الموقع، ويتم فيه استخدام أفضل التقنيات والطرق الحديثة، لإيصال الخبر وخدمة القراء والمتابعين.

ومن جانبه تحدث غانم، شاكراً ريالات على دعوته الكريمة، وأشاد بصحيفة “الدستور” التي تُمثّل منبراً إعلامياً راقياً، ليس على مستوى الأردن وحسب، بل على مستوى المنطقة ككل. ثم شرح غانم أهمية العمل في الموقع البيئي “غدي نيوز”، والذي هو أول موقع متخصص في الدول العربية، وتحدّث أيضاً عن الانتشار السريع الذي حققه موقع “الثائر” في لبنان والمنطقة، وعن استخدام التقنيات والوسائل الحديثة، وتقديم خدمات جديدة للقراء، كخدمة “الاستماع إلى الخبر أو المقال” و”الثائر” هو أول موقع إلكتروني يُقدّم هذه الإمكانية للمتابعين. وشرح أيضاً عملية التطوير الجارية في موقع “المغرّد”، والتعاون القائم مع عدة مواقع عربية، في مصر والأردن والعراقي والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وأشار غانم إلى المركز الإعلامي الجامع 365ONN (Online News Network) الذي بدأ العمل فيه، وسيتم إطلاقه قريباً ليشكل مركزاً إعلامياً جامعاً ورائداً في لبنان والمنطقة.

كما تحدث الدكتور طاهر الشخشير عن المشاريع الهامة والإنجازات العديدة التي تم تنفيذها بالتعاون وزارة البيئة الاردنية وجمعية غدي، وأثنى على النشاط البيئي والإعلامي للمجموعة الإعلامية، وعلى أهمية التعاون الإعلامي. كما اعتبر الشخشير أن التعاون معه ما زال مستمراً، وأبدى استعداده للمساعدة مستقبلاً في تحقيق وتنفيذ كافة المشاريع الهامة، التي تخدم لبنان والأردن والمصلحة الإنسانية.

وفي الختام تم الاتفاق على استمرار التشاور والتعاون، وتحديد موعد جديد للقاء سيتم فيه الإعلان بشكل رسمي، عن وضع خطة التعاون الإعلامي بين الدستور والمركز الإعلامي. وقدّم ريالات لكل من غانم والشخشير نسخة عن العدد الأول لصحيفة الدستور كعربون شكر وتقدير لزيارتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: