جانب من الاجتماع

أحوال مصر على مائدة المجلس الوطني للإعلام في بيروت

بيروت – اكرم كمال سريوي… رئيس تحرير “الثائر” اللبنانية
بدعوة من رئيس المجلس الوطني للإعلام الأستاذ هادي محفوظ، عُقد اليوم الثلاثاء اجتماع في بيروت لممثلي المواقع الإعلامية الإلكترونية، حضره عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام. وتمت خلاله مناقشة تنظيم الإعلام وشؤون تهم الإعلاميين،
وافتتح اللقاء بكلمة لرئيس المجلس، شدد فيها على دور الإعلاميين في نشر التوعية، ونقل الأخبار بمصداقية وشفافية، وأهمية رقابة وسائل الإعلام، خاصة خلال الانتخابات المقبلة، لكشف أي عمليات غش أو تزوير أو مخالفات قد تحصل . شارك في الاجتماع رئيس تحرير موقعي الثائر والمغرد اكرم كمال سريوي، والمسؤول المالي للمركز الإعلامي ميشال حسون، وتحدث سريوي في الاجتماع ، فشدد على الدور الوطني لوسائل الإعلام، وأهمية الاستقلالية والحيادية في نقل الخبر، وضرورة الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي، واستخدام اللغة الراقية في الكتابة والحوار .
وأكّد سريوي على حرية الإعلام وأن المستقبل هو للإعلام الالكتروني ، الذي بدأ يتحول سريعاً إلى إعلام مرئي ومسموع، وهو بذلك يستجيب أكثر من الجرائد الورقية لمتطلبات العصر، ويُلبّي رغبات الشباب بالوصول إلى الخبر بسرعة وبسهولة في الوقت الذي يناسبهم .
وتمنى سريوي أن يتم إقرار قانون الإعلام الجديد في المجلس النيابي قريباً، خاصة أنه يصادف اليوم بدء العقد التشريعي الثاني لهذه السنة، فلا بد من أن تواكب القوانين، التطور التقني الذي حصل في لبنان والعالم، والتنظيم هو ضرورة، ويصبّ في مصلحة الجميع، لأن الفوضى الإعلامية ستكون لها تداعيات سلبية، على المجتمع ومستقبل الوطن .
وأضاف سريوي : إن الفضاء الإعلامي الإلكتروني بات أرحب من السابق ويؤمّن فرصة للتعاون الدولي خاصة بين الدول العربية، وأشار إلى أننا أقمنا في المركز الإعلامي تعاوناً مع عدة مواقع عربية منها؛ جريدة كنوز عربية التي تضم نخبة من الصحافيين والكتاب العرب وتتعاون بشكل وثيق مع الثائر ، وأحوال مصر في القاهرة، وموقع النشرة الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية وهما موقعان يوليان الشأن اللبناني جانباً خاصاً على صفحاتهما، ويهتمان برفع مستوى التعاون الإعلامي العربي، و نبض العرب في المملكة العربية السعودية وهو موقع غير سياسي يهتم بمواضيع الأدب والثقافة العربية، وهناك عدة مواقع أُخرى نسعى لزيادة التعاون معها مثل النهار العراقية، وبالعربي نيوز ، وغيرهم .
واعتبر سريوي أن التعاون الإعلامي العربي هو حاجة ملحّة، وخطوة أساسية في تمتين علاقات الأخوة والصداقة بين الشعوب العربية، ونشر الوعي، والتبادل الثقافي، وقال: سنسعى مستقبلاً إلى زيادة هذا التعاون، وتوسعته ليشمل كافة الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *