كلاكيت رابع مرة .انفجار مصنع للأسمدة في ولاية تكساس الأميركي

قالت السلطات الاميركية ان مئات الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح جراء انفجار وقع مساء امس الأربعاء في مصنع للأسمدة بالقرب من واكو في ولاية تكساس. وتسبب الانفجار بأضرار كثيرة في عدد كبير من المباني وفي دار للمسنين.

ووقع الانفجار في الساعة الثامنة مساء بتوقيت وسط الولايات المتحدة (01.00 بتوقيت غرينتش) في بلدة وست التي يقطنها 2700 نسمة وتبعد حوالى 129 كيلومترا إلى الجنوب من دالاس و32 كيلومترا إلى الشمال من واكو.

وكانت شبكة “كي دبليو تي اكس” التلفزيونية المحلية نقلت عن مسؤول في اجهزة الطوارئ عن سقوط ما بين 60 الى 70 قتيل. وتعذر على وكالة فرانس برس التحقق في الحال من صحة هذا العدد، الا ان الشبكة التلفزيونية نقلت هذه الحصيلة عن جورج سميث مدير اجهزة الطوارئ في منطقة ويست شمال واكو.

وكانت فرق الاطفاء في المنطقة طلبت المساعدة من فوج اطفاء دالاس الذي يبعد نحو 90 كلم، كما حضر فريق متخصص بالمخاطر الكيميائية. وتساعد 12 مروحية على اخلاء المصابين.

وقال دي. ال. ويلسون المتحدث باسم إدارة السلامة العامة في تكساس لوكالة رويترز إن الانفجار تسبب في “مئات الضحايا بين قتيل وجريح”، وأضاف أن دارا لرعاية المسنين انهارت اثر الانفجار ويعتقد أن روادها محاصرون في الداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: