” تمكين ” تشارك فى برنامج “داعم” للتمكين الإقتصادى

 

كتب:محمد نبيل

في إطار إطلاق الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي “داعم” التي أسسها برنامج فرصة بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة مصر وقعت مؤسسة ” تمكين ” بمحافظة الشرقية برتوكولات تعاون كمؤسسة شريكة بتمويل من برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعى برعاية الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى.

حضر توقيع البروتوكولات اللواء محسن النعماني رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة ووزير التنمية المحلية الأسبق، والدكتور عاطف الشبراوي مدير برنامج فرصة ومستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي.

ومن المقرر أن يعمل المشروع في 8 محافظات وهي (القليوبية، الشرقية، بنى سويف، الفيوم، أسيوط، سوهاج، المنيا، الأقصر).
أكد الدكتور عاطف الشبراوي أن “داعم” تمثل خطوة هامة نحو مساهمة التطوع في مجال التمكين الاقتصادي، مشيرًا إلى أن كل شاب من هؤلاء الشباب المتطوعين سيقوم برعاية متوسط عدد 5 أسر من مستفيدي برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي بالوزارة، وهو ما يزيد من روح الإبداع والابتكار بين الشباب، ويحقق تمكين أكبر عدد من الشباب والفتيات.

وأشار المهندس عماد شطا رئيس مجلس أمناء مؤسسة تمكين إلى أن “داعم” ستعمل على تقوية الدعم الشخصي والنفسي والمتابعة من قبل شباب متطوعين من نفس القرى والمراكز، وهم سيكونوا مؤهلين في مختلف القطاعات الاقتصادية مما يساهم في استدامة وتطوير الأنشطة لاختيار وتدريب وتمكين المتطوعون بالمحافظة لتقديم المساندة والإرشاد للأسر المستفيدة من البرنامج..كما نتقدم بالشكر لمديرية التضامن الاجتماعي برئاسة الاستاذ عبد الحميد الطحاوي وكيل اول الوزارة لدعمه لنا واقتناعه بامكانيتنا البشرية والتطوعية.
كما أضاف شطا بأن “تمكين” تحتفل هذه الأيام بوصول خدماتها لمليون مستفيد خلال ٨ سنوات..وإنجاز ١١٠٠٠ نشاط و٢٥ خدمة من خلال ٦ مقرات..بالاضافة لتنفيذ مشروع التدريب المنتهى بالتشغيل بالتعاون مع جهاز المشروعات والممول من الإتحاد الأوروبى.

 

وجدير بالذكر بأن ” تمكين ” حصلت خلال الثلاث سنوات الأخيرة علي جوائز الريادة في العمل التطوعي والتميز وأفضل أداء مؤسسى علي مستوى الجمهورية..ولكل هذه الأسباب وأكثر تم إختيارنا كشريك أساسى لبرنامج فرصة ومشروع داعم التطوعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *