أخبار عاجلة
الصالون البحرى المصرى

تحت رعاية شرف و مميش… الصالون البحري يطلق مبادرة (نحو قناة سويس ذكيه)

تحت رعاية الدكتور عصام شرف, رئيس الوزراء الأسبق, والفريق مهاب مميش, رئيس هيئة قناة السويس السابق, يعقد الصالون البحري المصري, ندوتين يومي 28و29 يونيو الجاري بالاسماعيليه والقاهره بعنوان “قناه السويس والموانئ المصريه في القرن21 ممرا ملاحيا ذكيا وموانئ ذكيه”, وذلك في اطار المبادرة التي أطلقها مجلس أمناء مؤسسه الصالون البحرى المصرى, برئاسة الدكتور عصام شرف والفريق مهاب مميش, والتي تهدف الي مواكبة التطور التكنولوجي العالمي في صناعة النقل البحري وتطوير الموانئ المصريه وقناه السويس لتصبح ممراّ ملاحيا ذكيا وموانئ مصريه ذكيه.
ويستضيف الصالون عدد من شركات الملاحة الدولية, والخبراء الدوليين من بينهم : 1- Mr. Vjeran Ortynski Chief of Business Development – CargoX – Slovenia 2- Mr. Evggny Vdovin CEO – Portlink – Canada 3- Captain Yoss Lecle President & CEO of Logistro Consultanting 4 – Mr. Karno Tenovuo CEO – Awake AI – Finland للتحدث عن هذا المشروع الذي بعتبر نقله حضاريه كبيره تتماشى مع توجهات الدوله في التحول الرقمي وتيسير الاستثمار.
وقد صرح اللواء بحري محمود متولى الامين العام لمؤسسه الصالون البحري المصري, بأن الجانب الأجنبى يرغب فى تدبير تمويل وتنفيذ مشروع لتحويل أحد الموانى المصريه لميناء ذكى دون أى تكلفه على الجانب المصري.
و الجدير بالذكر أن مؤسسه الصالون البحرى المصرى سبق لها تناول أجيال الموانئ وتطويرها كذا استضافه متخصصين من شركه NEC اليابانيه للتحدث عن خبرتها في تحويل٩٠. /. من موانئ الهند الي موانئ ذكيه وذلك أثناء اللقاء الشهري لاسره الصالون في مايو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *