أخبار عاجلة
تطبيق أصيل

بالصور والفيدبو | اصيل .. تطبيق يروج لمعالم مصر السياحية والاثرية

في خطوة لا تخلو من الوطنية وحب مصر قام مجموعة من طلاب كلية الاعلام بجامعة الاهرام الكندية بتصميم تطبيق على الانترنت بعنوان “اصيل” يروج لمعالم مصر السياحية والاثرية باللغتين العربية والانجليزية ويقدم بطرق بسيطة لكنها مبهرة كيفية الوصول بسهولة الى كل المعالم والمناطق الاثرية سواء كانت اثارا فرعونية أو قبطية او اسلامية.

وصرح محمد ابراهيم الصياد, احد مصممي التطبيق انه يعتبر مشروعا للتخرج من قسم العلاقات العامة والاعلان بجامعة الاهرام الكندية وحرصنا فيه على شرح مختصر لكل معلم أو اثر بما يعد أول مكتبة اليكترونية جامعة لكل هذه المعالم التاريخية مثل منطقة الاهرامات وابوالهول وسقارة والمتحف القبطي والكنيسة المعلقة بمصر القديمة و متحف الفن الاسلامي ومسجد وتكية محمد بك أبو الدهب ومن معالم مصر الحديثة قصر عائشة فهمي وقصر البارون.
.
واضاف الصياد, ان هذه تعد المرحلة الأولى من التطبيق وتشمل المرحلة الثانية كل المتاحف والمعالم التاريخية خارج القاهرة الكبرى.

ومن مميزات التطبيق تسهيل الوصول لموقع المكان السياحي والاثري باستخدام ال جي بي اس أو خدمة حجز وسيلة الانتقال عن طريق تطبيق اصيل ويعتبر هذا نموذجا للجمع بين الثقافة والسياحة والاثار في تطبيق واحد .

وبعد الشباب الفئة الأولى المستهدفة من التطبيق للاطلاع على تاريخ وطنهم عبر العصور المختلفة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *