استمرار كلاسيكيات الفن الرائع بساقيه الصاوى

فى إطار سعى الساقية المستمر لتقديم كلاسيكيات الفن الرائعة التى تجاوزت العصور ، واستمرارًا لمشروعها الرائد “أوركسترا الساقية الوترى” بقيادة المايسترو محمد سعد باشا كان الجمهور على موعده المتكرر والمتجدد دائمًا مع الأوركسترا الوتري فى حفله الشهرى ليقدم مجموعة من المعزوفات المميزة.
استضاف الأوركسترا فى هذا الحفل الفنان خالد الشويخ عازف الكمان المعروف الذى قدم سيمفونية باخ الشهيرة “كونشيرتو الفيولينة فى سلم رى الصغير”.. كما قدم الأوركسترا معزوفة آرينسكى “تنويعات على لحن لتشايكوفسكى”، وختم الأوركسترا الحفل بمعزوفة بريتين “سيمفونية للوتريات.”
تحدث المايسترو محمد سعد باشا عن اختلاف الحفلات من موسم لآخر ومن حفلة لأخرى فأكد أنه يحرص على تنوع البرنامج خلال الثلاثة أعوام التى قدمها الأوركسترا فى الساقية وقدم خلالها ما يقرب من 40 حفلاً.

وعن اختيار المعزوفات يوضح سعد باشا أن الاختيار يتم على أساس تفضيل الأعمال الكلاسيكية من التراث الموسيقى العالمي بداية من أوائل العصور التي ظهر بها الأوركسترا وحتى الآن، ويحرص سعد باشا على اختيار الأعمال من مختلف دول العالم، وأحيانًا يشارك بها بعض المطربين مقدمى أغنيات الجاز والراب وذلك في المناسبات المختلفة، ولكن يظل هدف الأوركسترا الأساسي تقديم معزوفات كلاسيكية.

وعن خطة الأوركسترا فإن الهدف المقبل هو محاولة الانتشار خارج الساقية وتقديم الحفلات في عدد من الأماكن المختلفة لنشر الثقافة الموسيقية وللوصول إلى أكبر قطاع من الجمهور داخل وخارج مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.