كتابا إخوانيا يرصد إنجازات مرسى ويشبه حصار الاتحادية بغزوة الأحزاب

أصدر الكاتب الإخوانى رضا المصري كتابًا بعنوان ”الرئيس مرسي يبني مصر من جديد” يرصد إنجازات الرئيس محمد مرسي خلال 9 أشهر من الحكم، ويقع في 124 صفحة، ويعتبر أن الرئيس مرسي دخل موسوعة الأوائل، وشبَّه حصار الرئيس داخل قصر الاتحادية بحصار الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غزوة الأحزاب.

ويرصد الكتاب ”إنجازات” مرسي منذ أن تولى الحكم في 30 يونيو الماضي، ولم يوضح الكتاب أي دار نشرت به، في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن أن جماعة ”الإخوان المسلمين” هي التي قامت بطبعه وتوزيعه على شباب الإخوان فقط، في حين أن وزارة لم تعلن مسؤوليتها عن نشر هذا الكتاب كما أنه لا يوزع في أي من المكتبات العامة.

وقال الكاتب إن حصار الرئيس مرسي داخل قصر الاتحادية يشبه تمامًا حصار الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غزوة الأحزاب، وأضاف أن المُشركين والأحزاب حاصروا الرسول داخل المدينة، وفي العصر الحديث حاصر البرادعي وحمدين وعمرو موسى الرئيس مرسي بطلب التدخل وتحريض أوروبا وألمانيا على التدخل، وتحريض المواطنين على حصار قصر الاتحادية.

واختتم الكاتب كتابه بإجراء مُقارنة بين صورة الرئيس مرسي في الإعلام الغربي وصورته في الإعلام المصري، وقال إن الإعلام الغربي يرى مرسي زعيمًا وبطلًا، واستشهد بأخبار مرسي في الصحف الأجنبية وخاصة مجلة التايمز التي رشحته من ”أفضل” 100 شخصية لعام 2012. في حين أن التايمز لا تعطي تفضيلا ولكنها تبرز الأشهر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: