أخبار عاجلة

هيئة الإستعلامات تنظم مؤتمر بالعنوان “الدستور ..حقائق وشائعات ” فى مؤتمر عمال بشركة غزل المحلة

نظم مركز إعلام هيئة العامة للإستعلامات تحت رعاية السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة مؤتمراً حول الدستور  تحت عنوان ” الدستور … حقائق وشائعات ” وذلك يأتى فى اطار مجهودات هيئة الإستعلامات فى التوعية بالدستور و حث الجماهير على المشاركة الايجابية فى الاستفتاء بمسرح شركة مصر للغزل والنسيج  .

وشارك فى حضور المؤتمر الكاتب الصحفى ناصر أبو طاحون مدير تحرير جريدة العربى الناصرى والدكتور عادل عامر أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة ولفيف من الشخصيات العامة .

 كما  أوضح ناصر أبو طاحون أن هناك العديد من المواد التى يحاول البعض تأويلها بما ليس فيها مثل مواد القوات المسلحة وكيفية تعيين وزير الدفاع و أوضح أن مايثار حول تلك المواد شائعات  مغرضة يجب تجنبها وعدم التأثر بها (مؤكدا أن الدستور الجديد يحمل عنوان دستور الكرامة للمصريين بما يحتويه من مواد للحقوق والحريات وكذلك تأكيده على المسئوليات الاجتماعية للدولة تجاه المواطن وضرب المثل برفع مخصصات التعليم والصحة والبحث العلمى كنسب حقيقية من الناتج القومى الإجمالى وهو ما يأخذ شكل الإلزام للحكومات .
وناشد ” أبوطاحون ” العمال بالخروج والمشاركة فى التصويت على الدستور بكثافة لإنجاز المرحلة الأولى من خريطة الطريق للبدء فى انتخابات رئاسية بعدها مباشرة.

 كما أكد الدكتور  عادل عامر أن مواد الدستور  تحافظ على حقوق العمال والارتقاء بالصناعة الوطنية مشيرا أن  الدستور الجديد ألزم الدولة بالحفاظ على القطاع العام وتنمية موارده وكذلك الارتقاء بالقطاع الخاص كشريك فى التنمية و تعاهد الحاضرون على ضرورة الخروج بكثافة للتصويت على الدستور لإتمتم الاستحقاق الأول من خارطة الطريق للثورة 30 يونيو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *