أخبار عاجلة

شهود عيان بالغربية : شخصان يستقلان دراجة نارية وضعوا حقيبة القنبلة البدائية أمام قسم شرطة ثان طنطا

كشف شهود عيان من أبناء مدينة طنطا بمحافظة الغربية أن شخصين مجهولين يستقلان دراجه نارية بدون لوحات هما من قاما بوضع حقيبة سوداء اللون بداخلها قنبله بدائية الصنع بالحديقة الجزيرة الوسطي أمام قسم شرطة ثان طنطا .
كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من مأمور قسم ثان طنطا يفيد بورود اتصال هاتفي لدي الرائد وسيم قنديل معاون ضباط مباحث القسم من شخص رفض الإفصاح عن شخصه يفيد مشاهدته أحد المواطنين مستقلا دراجه نارية قام بوضع لفافة سوداء بالجزيرة الوسطي المقابلة لمبني القسم ونصحه بمغادرة القسم وزملائه حفاظا على حياتهم .
على الفور انتقل نائي المأمور وضباط القسم إلى الموقع المشار اليه وتم عمل كردون أمني كما توجه ضباط وخبراء المفرقعات والحماية المدنية وانتقل كل من اللواء علاء السباعي مدير مباحث الجنائية والعميد أسعد الذكير رئيس المباحث الجنائية وضباط جهاز الأمن الوطنين وتمكن ضباط قسم المفرقعات من التعامل مع العبوه بمدفع المباه وتمكنوا من إبطالها دون حدوث تداعيات .
وتبين أنها عبارة عن عبوة بدائية الصنع بداخلها كيس بلاستيك أسود اللون بداخله أخر أحمر اللون بداخله “7 إسطوانات كرتوينه طولها 10 سم وقطرها 1 سم فارغه ملحق بها قطعه قماش بداخلها بارود أسود اللون ومسامير متصلة بمؤقت زمني ملفوفةبشريط لحام أسود ” وأن البارود الأسود من المواد المحظورة التعامل أو التداول أو النقل إلا بتصريح من قطاع الأمن العام نظرا لكونه مدرج بالجدول وأن تلك الإسطوانات من المحتمل أن تكون من الألعاب النارية المدرجة بذات الجدول .
كما تم تمشيط محيط منطقة قسم ثان طنطا والتأكد من عدم وجود ثمة عبوات أخري وتم التأكد من ذلك .
وأقاد أحد شهود العيان فى اتصال هاتفي رفض الافصاح عن هويته بمشاهدته شخصان يستقلان دراجه نارية غير معلوم أرقامها أحدهم يرتدي جاكت أسود اللون ونظارة والأخر جلباب وعباءة بيضاء بالوضع تلك العبوة وتم النشر بأوصافهما والتعميم على جميع الأكمنة الثابتة والمتحركة والخدمات الأمنية بدائرة المديرية والمديريات المجاورة مع توجيه الحذر عند التعامل معهما حال ضبطهما .
وتم تنشيط واستنفار كافة المواقع الشطرية والخدمات على المنشأت الهامة بدائرة المديرية وتمشيط وتعقيم محيط خدماته وتحرر المحضر رقم 28 إداري قسم ثان طنطا لسنة 2014م وأخطرت النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *