وزير الإعلام:أنشأت لجان لمتابعة المحتوى لتقديم خدمة إعلامية متميزة

 أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود على سعي الوزارة لتحقيق التنظيم الذاتي للإعلام بأن تكون هناك هيئة تُشرف على متابعة الإعلام ومدى التزامه بالمهنية والحيادية ومحاسبة الإعلاميين أيضاً ، لأننا لا نريد للإعلاميين الذهاب إلى النيابات أو المحاكم وأن تتم محاسبتهم ذاتياً .

جاء ذلك في حديثه لبرنامج “ملفات مصرية” على قناة “مصر 25″، وأضاف الوزير أن حركة الترقيات الأخيرة التي شهدها الاتحاد شملت رجالاً ونساءً وشباباً مسلمين ومسيحيين فلا إقصاء لأحد أو تفرقة أو تمييز على أساس النوع أو الدين ، مؤكداً أن معيار الكفاءة والقدرة على العمل والتطوير هما أساس اختيار قيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأشار إلى أن الإعلام الحكومي منذ عام 1952 كانت تفرض عليه قيود شديدة ويعبر عن  اتجاه واحد فقط ، وبعد أن تحررت هذه المؤسسة الإعلامية بعد الثورة نسعى وبكل قوة إلى أن تكون إعلام الشعب ومعبرة عن كافة أطيافه.

وألمح وزرير الإعلام أن قد تم استحداث عدد من البرامج في الدورة البرامجية الماضية التي بدأت في يناير الماضي، ومنها برنامج “كشف حساب” الذي يستضيف يومياً وزيراً من الحكومة ليقدم كشف حساب بإنجازات وزارته ، ومن خلال البرنامج تتم المحاسبة وتقييم الأداء.

وأضاف الوزير أننا انفقنا ملايين الجنيهات لاستحداث وتطوير منظومة العمل الإعلامي داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، وبدأنا في جني ثمار هذا الجهد حيث حققنا خلال الستة أشهر الماضية 89 مليون جنيه موارد إعلانية بالإضافة إلى 52 مليون قيمة تسويق أعمال برامجية ودرامية ، وقمنا أيضاً بترشيد الإنفاق حيث كان يصرف في بند الأجور والحوافز والمكافآت مبلغ 270 وخُفِضَت إلى 208 مليون جنيه في الشهر الماضي وسنصل هذا الشهر إلى حوالي 200 مليون جنيه بمشيئة الله.

وقال الوزير أن قناة النيل للأخبار أصبحت قناة منافسة يعمل بها فريق عمل متميز يسعى بقوة لإثبات وجوده بين هذا الزخم الكبير من الفضائيات الإخبارية ، وأن قناة “صوت الشعب” قناة واعدة ولها دور الآن في نقل جلسات مجلس الشورى كما سيكون لها برامج حوارية وتوك شو ، وقريباً سنُنْشيء راديو جديد نأمل في أن يحقق نجاحاً في مجال الخدمات الإخبارية الاقتصادية والمرورية.

وأضاف وزير الإعلام أن شركة صوت القاهرة لديها خطة جيدة للمحافظة على التراث الإعلامي المملوك لاتحاد الإذاعة والتليفزيون من خلال وسائط تكنولوجية حديثة ليكون هذا التراث في خدمة القنوات والإذاعات المملوكة للاتحاد.

وعن نقابة الإعلاميين قال وزير الإعلام أنها ستضم كافة الإعلاميين سواء في إعلام الدولة أو الإعلام الخاص ، وهي قيد الدراسة الآن ونعمل على تذليل كافة العقبات لظهورها كي تحمي حقوق الإعلاميين المهنية والمادية ، واعلن وزير الإعلام عن موافقة مجلس الوزراء بإنشاء مستشفى الإعلاميين على الأرض المملوكة للاتحاد بجوار مسرح البالون بعد تحويل التخصيص من جراج إلأى مركز طبي يضم جراجاً وستعمل المستشفى تحت مظلة مؤسسة جديدة أنشأتها بمسمى مؤسسة العاملين بوزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون للرعاية الصحية والاجتماعية واستطعنا توفير مبلغ 10 ملايين جنيه من مواردنا الذاتية تم تخصيصها لمشروع بناء المستشفى.

ونفى وزير الإعلام الشائعات التي تتردد حول تشيُّع بعض قيادات المبنى ، وقال أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون وهو جزء من الشعب المصري لا يمكن أن يتأثر بأية مؤثرات خارجية لأن لديه ثوابت دينية راسخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: