أخبار عاجلة

سول وواشنطن تبحثان جميع السيناريوهات المحتملة بشأن بيونج يانج

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على المضي قدما المساعي المشتركة للاستعداد لجميع السيناريوهات الممكنة المتعلقة بكوريا الشمالية.

وفي سياق محادثات استراتيجية رفيعة المستوى جرت في واشنطن، أشارت الدولتان الحليفتان إلى أن كوريا الشمالية يمكن أن تتخذ خطوات استفزازية إضافية بسبب عدم الاستقرار الناجم عن حادثة اعدام جانج سونج تيك الذي كان يعتبر الرجل الثاني في قيادة كوريا الشمالية لفترة طويلة.

وقال نائب وزير الخارجية كيم كيو هيون للصحفيين بعد انتهاء اجتماعه مع نظيره الأمريكي وليام بورنز في وزارة الخارجية، “اتفق الجانبان على الحاجة الى تعزيز الوضع الدفاعي المشترك على أساس التحالف القوي بينهما واستعدادهما بشكل شامل لجميع السيناريوهات المحتلمة”.

يشار إلى أن الدولتين الحليفتين عقدتا مثل هذا الاجتماع الاستشاري رفيع المستوى بصورة دورية لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية.

وتم ترتيب اجتماع الأربعاء بين ” كيم” وبورنز قبل انتشار خبر الأنباء بشأن إعدام جانج سونج تيك .

وقال كيم “لقد اتفق البلدان على السعي لتشجيع الأطراف ذات الصلة في المنطقة والمجتمع الدولي لبذل جهود مطلوبة لحلول السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

وحول التعاون الأمني بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، قال كيم إن الجميع يرون أن التحالف بين سول وواشنطن والعلاقات بين سول وطوكيو هي عوامل رئيسة لتدعيم السلام والأمن في شمال شرق آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *