أخبار عاجلة

بالفيديو والصور… حزب الكرامة ببنها ينظم مؤتمرا للمشاركة

شهدت مساء اليوم الخميس محافظة القليوبية اقامة امانة حزب الكرامة ببنها مؤتمرا بعنوان ” أنزل ..أحشد.. شارك- نعم لدستور الثورة ” وذلك بمكتبة مصر العامة بحضور محمد عبد العزيز عضو لجنة الخمسين ،والفنان سامح الصريطى ،ومحمد سامى رئيس حزب الكرامة ،وحامد جبر رئيس تحرير جريدة الكرامة ، وسامى عبد الوهاب عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة بالقليوبية.

من جانبه قال محمد عبد العزيز عضو لجنة الخمسين لوضع الدستور أن المنطلق الرئيسى كان أن هناك ثورة سرقت من خلال جماعة مستبدة ” الأخوان المحظورة ” وبالتالى كان لابد أن نضع دستور يعبر عن متطلبات هذه الثورة التى سرقت والتى تتمثل فى ” العيش والحرية والعدالة الأجتماعية ” .

وأشار ان هذا الدستور يعلى من سيادة القانون وأن هذا الدستور يضع نظام تأمين صحى شامل يغطى كل الأمراض لكل الناس وان الدولة ملتزمة بمجانية التعليم فى كل المراحل كما ان هذا الدستور اعطى معاشا للفقراء وان الدولة ملتزمة بتحديد سعر المحاصيل قبل الزراعة كما أن هذا الدستور يعمل على تطبيق الحد الأدنى والاقصى للأجور دون أستثناءات

وفي ذات السياق قال محمد سامى رئيس الحزب ،أن الدستور الحالى جاء معبرا تمام التعبير عن طموحات الشعب المصرى بالرغم من كونه عمل أنسانى يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ لكنه يراعى الظرف الحالى الذى تعيش فيه الدولة حاليا .
وأشار أن الحزب يدعم الصيغة الحالية للدستور لأن فيه كثير من المزايا التى ترضى الشعب وأهم هذه المزايا أنه لم يعد فى الدستور صيغة تميز ما بين جنس او لون أو عقيدة ما بين المواطنين , وأن الجميع أمام القانون سواء لهم ما لهم وعليهم ما عليهم .
ودعا سامى الى التعامل بإيجابية مع الدستور حتى يشعر المواطن أن له أنتماء نابع من أن الدولة تحفظ كرامته وتحفظ أدميته .

وقال الفنان سامح الصريطى , أن أعضاء لجنة الخمسين تشعر بالفخر بعد صياغة هذا الدستور الذى خرج مرضيا لكل الشعب .
وأشار ان هذا الدستور يحقق طموحات ثورة 25 يناير والموجة الثانية من الثورة من العيش والحرية والعدالة الاجتماعية قائلا : ان الكرامة حق لكل انسان ولا يجوز المساس بها وتلتزم الدولة بحمايتها بعد كفلها لكل مواطن .

وقال أن الشعب لابد ان يحمى هذا الدستور من خلال خروجه فى الاستفتاء القادم ليصوت بنعم على الدستور حتى يكون أستفتاءا غير مسبوقا ليكون هذا الدستور نقطة مضيئة وأن نضع هذا الدستور كوسام على صدر الشعب المصرى , ذلك ليتم اعلان دستور الثورة بمضمون ثورى من خلال الحشد الغير مسبوق فى كل الاستفتاءات والانتخابات التى حدثت فى السابق , لنعلن امام العالم ان الشعب المصرى قام بثورة تعبر عنهم وليس أنقلابا كما يدعى البعض .
واشار الصريطى ان المواد التى عليها خلاف سيتم تعديلها بعد الاتفاق على صيغة الدستور الحالية من خلال مجلس الشعب القادم

 

وقال الصريطي ، ان المبادىء التى تم صياغتها فى الدستور لن يهدأ الشعب الا عندما تترجم الى قوانين تخرج من عباءة مواد الدستور حينما يتخلى الافراد عن المكاسب الشخصية المؤقتة كأختيار أعضاء نواب مجلس الشعب لابد ان تتم على أسس سليم بعيدا عن الاموال او الأتجاة الحزبى حتى يتم أختيار الأشخاص من خلال حبهم لمصر كلها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *