أخبار عاجلة

نقيب عمال التشييد والاجر اليومي : حان الوقت لرجوع حقوق المهمشين والغلابة

اجتمع مؤخرا كل من محمد ابراهيم الياس مسئول النقابة المستقلة لعمال التشييد والبناء والاجر اليومي بالفيوم مع خالد حسين مؤسس حركة المشاركة الشعبية علي هامش مؤتمر حزب الكرامة بسنورس الخاص باطلاق نقابتي الفلاحين وعمال التشييد والبناء .

 حيث اكد النقيب محمد ابراهيم الياس ان الهدف من المشروع اعادة الحقوق المسلوبة للفئات المهمشة وقطاع عريض من ابناء الشعب المصري الذين ضاعت احتياجاتهم في زحام المعيشة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، معربا عن امله ان يكون حان الوقت لاستعادة جزء يسير من متطلباتهم ، خاصة مع حضور قيادات كبيرة وتأييدها للامر امثال د. ممدوح زايد منسق عام التشريعات والشئون القانونية بالاتحاد المصري للنقابات ود. محمود رضا جاد مستشار التطوير بالاتحاد والمهندس عادل معتوق ود. محسن جاد واعضاء الهيئة العليا لحزب الكرامة عبد العزيز الحسيني وايهاب سلامه ، فضلا عن وجود رموز العمل السياسي بسنورس وهم احمد حلمي وتوبه عبد العاطي وامينة المرأة صفاء السعدني وعلاء الدين محمود امين التنظيم واحمد سامح واخرين من المهتمين بالشان الحقوقي والاهلي .

واضاف نقيب عمال التشييد والبناء الي انه لابد من اعادة هيكلة النظام الصحي والتأمين علي العمال من جديد وذلك عقب الانتهاء من التصويت علي الدستور ، خاصة وان المواطن لم يحصل علي 1% من حقه وضاعت امتيازاته منذ عام 1970 ، وقد حان الوقت لرد الجميل لأهلنا الفلاحين وعمال الاجر اليومي بانشاء نقاباتهم .

من جانبه ابدي خالد حسين مؤسس حركة المشاركة الشعبية رئيس جمعية السواقي لتنمية المجتمع والبيئة ارتياحه لهذا الاجراء الوطني النبيل الذي تبناه حزب الكرامه مشيرا الي انه تلقي دعوة من السيد احمد حلمي الكادر الناصري ، والحاج توبه عبد العاطي نائب نقيب عمال الاجر اليومي والتشييد والبناء.

 وقال خالد حسين انه لم ينته بعد من قراءة مواد الدستور الجديد ولم يحسم امره من التصويت عليه سواء بنعم أو لا ، مشيرا الي ان الامر يحتاج القليل من التروي والتأني والدراسة وتفسير كل مادة بمفردها لأن الكلمة امانة ، والتاريخ لن يرحم متخازل او متهاون في حق مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *