أخبار عاجلة

وزير السياحة يشارك فى جولة بالدراجات بالقاهرة نظمتها سفارة هولندا

نظمت سفارة هولندا، صباح اليوم الجمعة، جولة بالدراجات فى القاهرة، شارك فيها أكثر من 700 شخص، على رأسهم هشام زعزوع، وزير السياحة، وخيرارد ستيخس، سفير هولندا بالقاهرة، بهدف جذب الانتباه للدور المحتمل للدراجات كوسيلة للتنقل فعالة وصديقة للبيئة. 

وقال ستيخس، إن السفارة كانت قد وعدت بالاستمرار فى متابعة نتائج الفعالية، التى تم تنظيمها العام الماضى، وحققت نجاحًا يفوق التوقعات بمشاركة أكثر من 400 شخص، وهو ما تم الإيفاء به من خلال جولة الدراجات اليوم.

وأضاف أن السفارة ستجعل من تلك الجولة فعالية سنوية تنظم كل عام، مشيرًا إلى أن السفارة كانت قد نظمت العام الماضى ندوة شارك فيها خبراء من مصر وهولندا، لمناقشة سبل دمج الدراجات فى نظم النقل والمواصلات فى مصر، وتوفير البنية التحتية اللازمة لذلك.

وأكد ستيخس على أهمية الدراجات فى مصر، منوهًا إلى أن عددًا من المدن المصرية توجد بها الآن مسارات للدراجات فى الطرق، وأن قبول مستخدمى الطرق فى مصر للدراجات كوسيلة للتنقل مازال يحتاج إلى الكثير من الوقت، إلا أنه أضاف أن فعاليات كتلك التى تنظمها السفارة يمكن أن تسهم فى إيجاد الزخم اللازم لإتاحة استخدام أوسع للدراجات، بما يزيد من قبولها كوسيلة للتنقل.

وكان السفير الهولندى، خيرارد ستيخس، قد قدم فى بداية كلمته قبيل انطلاق الجولة، تعازيه لأسر الضحايا الذين سقطوا خلال الأيام الماضية.

يذكر أن هولندا تعد دولة رائدة عالميًا فى مجال دمج الدراجات فى نظام النقل والمواصلات، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية اللازمة، للتقليل من الازدحام المرورى والتلوث داخل المدن، والترويج لوسائل نقل رخيصة التكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *