أخبار عاجلة

رئيس إتحاد عمال مصر يستمع لمطالب عمال سجاد المحلة ويكرم النقابيين بمسرح الشركة

شهدت قاعة مسرح شركة غزل المحلة ظهر اليوم السبت انعقاد  مؤتمر عمالي  نقاشي حول دور العمال بالدستور الجديد ومحاولات سبل تقديم استراتيجيات للنهوض بصناعات الغزل والنسيج ودفاع المنظمات الحقوقية والنقابية عن العمال الكادحين وذلك بحضور عبد الفتاج إبراهيم رئيس إتحاد عمال مصر ومحمد سالم الأمين العام لنقابات مصر ولفيف من القيادات العمالية والشخصيات النقابية  .

ومن جانبه صرح عبد الفتاح إبراهيم  أن عمال مصر لهم مطالب شرعية وحقوق لم تتحقق لهم بعد مشيرا أنه يسعي جاهدا إلى تناول كافة القضايا العمالية ونقل مشكلاتها إلى اللجنة المشكلة لإعداد الدستور بعد ثورة 30 يونيو  كما أشرف على تكريم النقابيين القدامي ومزح معهم كثيرا .

وأضاف إبراهيم بدير المفوض العام لشركة غزل المحلة على هامش المؤتمر أن الهدف منه هو توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم والدفاع عن شرعية دورهم الريادي فى بناء الاقتصاد المصري .

وفى ذت السياق ردد العشرات من عمال سجاد المحلة هتافات مناهضة للحكومة الدكتور حازم الببلازي رئيس الوزراء وكمال أبوعيطة وزير القوي العاملة ووزراء الصناعة والاستثمار والمالية لتجاهلهم مشكلتهم فى صرف أجور خلال 4 شهور الماضية  وعدم سعيهم فى إنقادهم من خطر التشرد والضياع الذي يداهمهم .

ومن ناحية أخري توجه “إبراهيم ” إلى مصانع سجاد المحلة واستمع إلى شكواهم متفقد أحوال مصانع السجاد وأنواله المتعطلة حفاظا على مستقبلهم بموجب تقدمه بمذكرة عاجلة إلى الحكومة وقيادات الدولة يما يتعلق بمصير إنقاذ أسر وعوائل تعاني من خطر التشرد لعدم وجود دخل يغطي أجورهم المتدنية فى ظل غلاء أسعار فاحش حسب ماذكره العمال فى شكواهم له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *