أخبار عاجلة

قيادى بحزب الله:حوارنا مع تيار المستقبل يحصن لبنان ضد تهديدات إسرائيل

قال نائب رئيس المجلس التنفيذى فى “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق إن “قرار الحزب السير فى الحوار مع “تيار المستقبل” يحصن لبنان أمام التهديدات الإسرائيلية والتكفيرية ويعزز الوحدة الوطنية ويجعل لبنان كله رابحا لأن فى الحوار ليس هناك من خاسر إلا أعداء لبنان ألا وهما العدوان الإسرائيلى والتكفيرى”.
ورأى أن “مسار الحوار أوجد تحولا فى المناخات السياسية وقطع الطريق على المراهنين والمحرضين على الفتنة واستطاع أن يشكل فرصة للأمل والتواصل بين كل اللبنانيين الذين يشعرون بالربح من هذا الحوار، مشيرا إلى أن حزب الله دعا إلى الحوار لأن ليس لديه عداوة مع أحد فى الداخل اللبنانى فعدوه هو العدو الخارجى المتمثل بالإسرائيلى والإرهاب التكفيرى الآتى من الرقة والموصل”.
وقال: “بالحوار لا نسعى إلى الغلبة أو الاستقواء على أحد ولا حتى تغيير المعادلات الداخلية، إنما نريد بذلك أن نحصن لبنان فى مواجهة التحديات المحدقة ونعزز الوحدة الوطنية بين اللبنانيين، ونريد أن يكون لبنان قويا أمام الإرهاب التكفيرى من خلال إقرار استراتيجية يجتمع اللبنانيون عليها لمواجهة الإرهاب التكفيرى”.
ونوه “بالتضحيات التى قدمها الجيش اللبنانى لحماية الكرامة والسيادة واللبنانيين باختلاف مناطقهم ومذاهبهم وطوائفهم، وبعطاءات المقاومة التى حصنت الوطن وأبعدت الخطر الإرهابى التكفيرى عنه”.
وأكد أن “لبنان قوى أمام التهديدات الإسرائيلية والإمارات التكفيرية بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة، وإسرائيل التى كانت تراهن على ضعف المقاومة من خلال الإرهاب التكفيرى تشهد اليوم أن المقاومة نجحت فى أن تعظم قدراتها العسكرية فى عام 2014، واستطاعت أن تثبت أنها أقوى بكثير مما كانت عليه فى يوليو عام 2006، وهذا الإنجاز هو لكل الوطن ولكل العرب فى مواجهة التهديدات والأطماع والمخاطر الإسرائيلية”.- على حد قوله –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *