أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي, اليوم افتتاح الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور المهندس مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، السادة الوزراء وكبار المسئولين، فضلاً عن مشاركة عدد من مسئولي المنظمات الدولية وشركات الاتصالات العالمية، من بينهم أمينة محمد نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة، و هولين زاو سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. أن الرئيس السيسي, تفقد عدداً من أجنحة المعرض، منها جناح الحكومة المصرية وأجنحة شركات تصنيع تكنولوجيا الحماية والتأمين وفي مقدمتها الهيئة العربية للتصنيع، وهيئة المجتمعات العمرانية، وكذا صالات عرض الشركات العالمية المشاركة في المعرض. كما استمع إلى كلمة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تضمنت عرضاً لجهود تطوير قطاع الاتصالات، والتي تشمل افتتاح منطقتين تكنولوجيتين جديدتين، وتدشين مبادرة مجمعات الإبداع التكنولوجي في جميع محافظات الجمهورية لنشر الابداع وتعزيز دمج تكنولوجيا المعلومات في شتي المجالات، فضلاً عن بدء إنتاج أول هاتف محمول مصري يتم تصنيعه محليًا. كما ألقى عدد من المسئولين الدوليين كلمات تضمنت عرض جهود التعاون مع مصر في مجال تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منهم سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والمديرة التنفيذية لإحدى شركات تكنولوجيا المعلومات.
كما افتتح الرئيس عدة مشروعات في مجال تكنولوجيا المعلومات عبر الفيديو كونفرانس، منها المرحلة الاولي من المناطق التكنولوجية في مدينتي بني سويف والسادات، وافتتاح مصنع للإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، والتي تقوم بإنتاج أول هاتف محمول مصري. وشهد السيد الرئيس كذلك إطلاق برنامج التأشيرات الالكترونية السياحية لدخول مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *