أخبار عاجلة

بالفيديو.. خبير معلوماتي: العقول المصرية قادرة على فعل أي شئ

قال المهندس محمود توفيق، خبير أمن المعلومات، إن فكرة إنشاء شركة fixed solution جاءت منذ 13 عامًا لتطوير خدمات رقمية وتكنولوجيا معلومات بأيادي مصرية، ومنذ ذلك الحين والشركة تخدم عددًا من الدول والقطاعات، وزادت قاعدة عملاء الشركة.
وأضاف “توفيق”، خلال لقائه مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج “وطن رقمي”، المُذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم السبت، أنه تم تنفيذ عدد كبير من مشروعات أمن المعلومات؛ وهو ما جعل الشركة تحصل على مكانة متقدمة في السوق والحصول على عدد من المشروعات داخل مصر وخارجها.
وأوضح خبير أمن المعلومات، أنهم واجهوا تحديات منها الثقة في الشركة والخدمة، وهى ما يمكن أن يطلق عليها “عقدة الخواجة” وتم مواجهتها بشكل علمي على أسلوب “الميا تكدب الغطاس”، وهو ما أعطى مكانة كبيرة للشركة في السوق، وأثبتوا أن العقول المصرية قادرين على فعل أي شئ.
وأشار إلى أن الشركة بعد سنوات قليلة حدثت ثورة يناير وحينها تم قطع الإنترنت، وهو ما أحدث هزة في القطاع وتم تدارك ذلك ولكن بعد سنوات، وكانت انطلاقة الشركة فى 2015 بعد قرارها بالتركيز على السوق المحلي.
ونوة بأن التشريعات التي صدرت دعمت وضع التشغيل الرقمى وتكنولوجيا المعلومات ومنها قانون حماية البيانات، لافتًا إلى أنهم قاموا بتطوير منتجات فيها إبداع بتحقيق قيمة عالية.
وأكد أنه كان شرف لهم تنفيذ مشروع التحول الرقمي وكانت بورسعيد النموذج الاسترشادي، وهناك خطة لتكون مصر رقمية.
https://www.facebook.com/WatanRakamy/videos/354519205508014/?t=8&v=354519205508014

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *