أخبار عاجلة

القوات العراقية تستعيد الحمدانية من قبضة داعش

قال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق، الأحد، إن القوات العراقية والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة حققت تقدما ملموسا في مجموعة من المناطق حول الموصل.
وأوضح يحيى رسول، في مؤتمر صحفي، أنه تم رفع العلم العراقي في مقامية قضاء الحمدانية وأن العمل جار لتفتيش القضاء، مضيفا أنه تم تحرير قرية هرارة وقرية الرصيف من قبضة داعش.
وتابع قائلا “تمت السيطرة على مخازن الوقود التابعة لشركة نفط الشمال في قرب منطقة فليفل وتقوم القوات حاليا بتفتيش قرية نعناعة.. التقدم لا يزال مستمرا باتجاه الأهداف المرسومة”.
كما أشار المتحدث باسم العمليات المشتركة إلى أنه جرى استهداف العجلات والمركبات التابعة لداعش، مضيفا أن هذا الأخير تكبد عددا من القتلى في هذه الاشتباكات.
وأعلن الجيش العراقي وقوات البشمركة عن هجوم واسع من المحورين الشمالي والجنوب الشرقي لمدينة الموصل، في محاولة لإحكام الطوق على المدينة. 
في غضون ذلك، أعلن مسؤولون محليون، السبت، استعادة السيطرة على المناطق التي كان مسلحو داعش قد تسللوا إليها، الجمعة، في حين ساد هدوء حذر محافظة كركوك خلال ساعات الليل الماضية.
وشهدت كركوك، الجمعة، هجمات انتحارية، بعدما تحصن مسلحون داخل مبان في المحافظة، فيما فرضت القوات الأمنية حظرا للتجوال لا يزال مستمرا، وتمكنت من قتل العشرات من المهاجمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *