أخبار عاجلة

الاعلامي عمر أنور يكتب… “وما ادراك ما.. الأثافي..!!”

الدراما كما درسنا وتعلمنا في الجامعه  تنقسم الي ثلاثه انواع ….التراجيديا أو المأساه…الكوميديا او (الملهاه), والنوع الثالث واعتقد هو الأهم والأكثر شيوعا لدينا وهو  الكوميديا السوداء..أو المضحكات المبكيات.
وأولي المضحكات المبكيات هذه الأيام هي موجه رائعه وعظيمه من ارتفاع الأسعار بدءا من أسعارالمياه والخضروات والوجه الحسن وما يستلزمه من ماكياج وادوات تجميل..مرورا بالفول والطعميه وسندوتشاتها ….ووصولا الي الحلاق والمكوجي وما يتبعهما في كل شئ له سعر, باستثناء الأنسان حيث اصبح لا سعر له واصبح(حاجه ببلاش كدا) وشكرا للقائمين علي سعاده الانسان المصري خاصه السيد وزير السعاده والهناء المصري (فلسنا أقل من الأمارات )التي استحدثت وزيره للسعاده ……ومش بس خلاص…كما تقول دائما فنانه الرسوم المتحركه الشهيره زميلتنا شويكار خليفه…في سياق المضحكات المضحكات خبر صغير تم نشره أمس علي استحياء حول تجديد وصيانه كوبري قصر النيل الاثري الرائع وخللي بال سيادتك من الجمله الأخيره في الخبر((مع تركيب ثلاثه اعمده جديده للأناره بدلا من الثلاثه اعمده التي اختفت من اعمده الكوبري الأثريه)…..تصور سيادتك اختفاء اعمده اناره من فوق كوبري قصر النيل وربنا يستر علي الأسدين. 
رحمه الله علي ونش مترو الأنفاق الذي اختفي من سنوات طويله ولم يظهر حتي الآن واخشي ما أخشاه ان يظهر الونش او الأعمده علي حجر احد المتسولين بعد ان اختطفهم لاستخدامهم في التسول ان لم يكن قد تم بيعه للأجانب اسوه بأحجار الهرم المعروضه للبيع وربنا يستر علي ابو الهول….وبس خلاص معارضا الست شويكارخليفه وعوضي علي الله.
اما ثالثه الأثافي (رغم اني لا أعلم الاثفافتين الأولينيين) فهو تصريح لأحد المسؤلين عن التعليم في مصر قال فيه وبالبنط العريض (22) ان المناهج التعليميه في مصر افضل من مناهج سنغافوره وتقترب كثيرا من المناهج الأمريكيه والبريطانيه……رد انت ياحسين…..ويقول حسين نقلا عن المؤشر العالمي لجوده التعليم عن جريده الوطن الالكترونيه “في مؤشر جودة التعليم”.. مصر بالمركز قبل الأخير و”قطر وإسرائيل” بالمقدمة.
وحصلت سنغافورة على المرتبة الأولى في العالم بالتقرير، ثم سويسرا، بينما احتلت قطر على المركز الرابع، والإمارت في المركز العاشر، وإسرائيل في الـ37.
، ويتم احتساب درجات المؤشر في إطار تعريف التنافسية بوصفها مجموعة من المؤسسات والسياسات، والعوامل التي تحدد مستوى إنتاجية الدولة، عن طريق جمع البيانات العامة والخاصة المتعلقة بنحو 12 فئة أساسية، تمثل الدعائم الأساسية للتنافسية، والتي تكون جميعها صورة شاملة للوضع التنافسي للدولة.
ويقول حسين ايضا نقلا عن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات
كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن منظومة التعليم في مصر عن وجود سوء توزيع المدارس والكليات بمحافظات الجمهورية، ووجود نقص حاد في أعداد المدارس بالتعليم العام والفني والمرافق والمعامل والورش وقاعات المحاضرات بالجامعات.
ويضيف حسين, أظهر الجهاز المركزي للتعبئـة العامة والإحصـاء أن إجمالى قيمة الإنفاق العام على التعليم الأساسى بلغت نحو 45.3 مليار جنيه عام 2013 – 2014 بنسبة 6.6% من إجمالى الإنفاق العام للدولة، 56% من إجمالى الإنفاق على التعليم، منوها بأن أهم مشكلات التعليم الأساسى تتمثل فى الإحجام عن الالتحاق بالتعليم، وعدم الاستيعاب الكامل لكل الملزمين، فضلًا عن ارتفاع كثافة الفصول، العمل بنظام الفترات والتسرب من التعليم.
وهنا أدرك حسين الصباح فسكت عن الكلام المباح . لا ادري من جعل الأثافي ثلاثه فقط مع انني تحت يدي كم كبير من هذه الأثافي من نوع الكوميديا السوداء في خلال ايام قليله فقط خدعندك…
 رابعه الأثافي.. معجزه ربانيه عظيمه في شهر طوبه يصبح بعدها فريق مصر للمكفوفين لكره الجرس الذي يشارك في بطوله العالم من كبار المبصرين ابهرنا بهم العالم الذي يموج الآن بالأسلاموفوبيا (تهليل وتكبير) بعد ان تم دفع 80000(ثمانين الف جنيه) لزوم تسليك واتمام المعجزه وعوده البصر.
اثفوفه مضحكه أخري …الحكومه تفكر في اقامه مزارع للتماسيح رغم نفوق ملايين الأسماك في كفر الشيخ ورشيد ورغم وجود عشرات الألاف من التماسيح الضخمه (كامله التشطيب وتسليم مفتاح) ببحيره ناصر تهدد ثروتها السمكيه والبشريه .
الأثفوفه الخامسه بدون تعليق…. اصطياد تماسيح من مياه ترعه الأسماعيليه التي تفصل القاهره عن القليوبيه(والله زمبؤلك كدا)..
هذا وسوف نوافيكم بكل الأثافي في الحلقات القادمه علي ان يتطوع احد الساده القراء بتوضيح قصه الأثافي الثلاثه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *