أخبار عاجلة

تفاصيل لقاء محلب ورئيس رواندا

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، رئيس رواندا، بول كأجمى، بحضور وزير التجارة والصناعة، منير فخرى عبد النور، على هامش رئاسته للوفد المصرى المشارك فى قمة الكوميسا الـ 18 المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأشاد محلب خلال اللقاء بالعلاقات الوطيدة والصداقة التى تجمع بين مصر ورواندا، كما أشاد بالجهود التنموية والاجتماعية التى تقوم بها القيادة السياسية فى رواندا، خصوصا عقب المرحلة الصعبة التى مرت بها بلاده.
وأبدى رئيس الوزراء استعداد مصر للتعاون الثنائى مع رواندا فى المجالات التجارية والاقتصادية بوجه عام، كما تقدم له بالشكر على مشاركة رواندا فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى.
كما قدم رئيس الوزراء الدعوة للرئيس الرواندى، لحضور القمة الثلاثية لتجمعات “الكوميسا والسادك وشرق إفريقيا” والمقرر عقدها فى يونيو المقبل بشرم الشيخ، بالإضافة إلى دعوته للمشاركة فى احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة التى تمثل شريانا دوليا للملاحة البحرية.
كما رحب منير فخرى عبد النور بدعوة الرئيس الرواندى لرجال الأعمال المصريين للاستثمار فى رواندا، حيث أكد عبد النور أنه سيقوم بزيارة رواندا على رأس وفد من رجال الأعمال، والمستثمرين، لبحث فرص الاستثمار فيها، مرحبا بالمشاركة فى معرض كيجالى التجارى السنوى برواندا.
وأشاد رئيس رواندا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، كما تقدم بالشكر على الدعوة للقمة الثلاثية، وافتتاح قناة السويس الجديدة، وطلب التعاون فى مجالات التشييد والبناء، والخدمات، موجهًا تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسى، معربا عن التطلع لزيادة التعاون مصر فى مختلف المجالات فى هذه المرحلة، مؤكدا أن زيارة وزير التجارة والصناعة، ورجال الأعمال المصريين، والمشاركة فى معرض كيجالى، ستمثل نقلة نوعية فى دفع العلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *