أخبار عاجلة

تظاهر معلمى العقد المؤقت بالشرقية أمام مديرية التعليم تحت شعار ” الإحتفال أو الثورة “

قام اليوم الأربعاء،العشرات من معلمي العقد المؤقت،بالتظاهر أمام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، داعين لحشد زملائهم تحت شعار “الاحتفال أو الثورة”، للمطالبة بالتعيين طبقا لقرارات وزارة التربية والتعليم .

قال المعلمون إنهم يجتمعون اليوم من أجل الاحتفال بقرار تعينهم أو التصعيد والاعتصام والاحتشاد خلال الأسبوع القادم من أجل انتزاع حقهم المهني بعد تجاوز مدة خدمتهم الثلاثة سنوات بعقد مؤقت لا يزيد راتبه عن 95 جنيها في الشهر .

حيث صرح أحد المتظاهرين إنهم تجمعوا انتظار لصدور قرار نهائي بتعينهم اليوم من وكيل وزارة التربية والتعليم طبقا لتصريحاته السابقة وتعلميات من الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، الخاصة بإنهاء تعيين 19 ألف معلم مؤقت .

ومن جانبه أكد جمعه ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية إنه شكل لجنة تقوم بفحص ملفات الإدارات التنى لم تنته من فحص ملفات كل معلم واستحقاقة واستيفاء أوراق تعينه وهي “بلبيس وفاقوس وأبوكبير وأبوحماد”، مؤكدا أننا نعمل حاليا علي سرعة مراجعة الأسماء بهذه الإدارات واللجنة تعكف حاليا عليها، وسنعلن نتائجها للمعلمين فور الانتهاء منها .

و الجدير بالذكر أن جمعه ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقي أكد أنه تم الانتهاء من حصر أعداد ملفات المعلمين المؤقتين التي لهم حق التعيين والمستبعدة لأسباب قانونية تمهيدا لإصدار قرار بأحقية التعيين علي وظيفة معلم مساعد لكل من له الحق في ذلك وصدور قرار الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية بالتعيين وتوقيع القرار مساء اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *