أخبار عاجلة

حفل جديد لـ«فراشة الفلوت» خارج وزارة الثقافة

تقيم فراشة الفلوت واميرة النغمات كما اطلق عليها الدكتورة رانيا يحيى حفلها القادم فى المركز الثقافى الروسى ،وسوف يقام الحفل يوم الخميس الموافق 31 مايو على مسرح تشايكوفسكى ،ويشاركها الحفل فرقتها الموسيقية ونجليها يحيى وفريدة الهرميل بالعزف على أكثر من آلة موسيقية.
وعبرت رانيا, عن سعادتها لإقامة هذا الحفل وخاصة أنها تعتز بالوقوف على خشبة هذا المسرح العريق الذى قدمت عليه حفلات عديدة منذ أن كانت طالبة بالكونسيرفتوار وحتى وقتنا الحالى وهو ما يعيد لها ذكريات كثيرة تربطها بهذا الصرح الثقافى والفنى. وأضافت أنها سعيدة لإحياء سهرة رمضانية فى الشهر الكريم وهو ما يتطلب عزف مقطوعات موسيقية شرقية محببة للجمهور العربى والمصرى ،بجانب سعادة الأجانب بالاستمتاع والسماع لموسيقانا الشرقية الصميمة ،كما أشارت أنها ستقدم مقطوعات روسية احتفالاً بمرور 75 عام على العلاقات المصرية الروسية بين البلدين والتى تجمعهما أواصر الصداقة والمحبة دائماً، وكذلك الاحتفاء بوصول مصر لكأس العالم في روسيا. هذا وتقدمت رانيا بشكر جزيل لمدير المركز وللأستاذ شريف جاد على حرصهما على إتاحة هذه الفرصة لها للتواصل مع جمهورها ،وأيضاً لتقديم حفلات موسيقية مميزة من خلال تعاون مثمر وبناء مع الفنانين المصريين.
يذكر أن رانيا يحيى, عضوة المجلس القومى للمرأة بقرار رئيس الجمهورية وهي ايضا رئيس قسم فلسفة الفن وعلومه بمعهد النقد الفنى ومدير العلاقات العامة والإعلام بأكاديمية الفنون وعضوة بلجنة الشباب بالمجلس الاعلي للثقافة ولها العديد من الأنشطة الفنية والثقافية المختلفة ،وقد حصلت رانيا على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج فى كثير من المحافل التى مثلت فيها الدولة المصرية. ولها كتابات نقدية عديدة في الصحف والمجلات بجانب الكتب التي صدرت باسمها في مجال موسيقي الافلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *