أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يستقبل السفير الأذربيجاني بالقناطر

استقبل اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، تورال رضاييف سفير جمهورية اذربيجان في القاهرة، وذلك بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانى في القناطر الخيرية، لإحياء ذكرى ميلاد الزعيم الاذربيجانى حيدر علييف، بحضور أعضاء من السفارة وبعض طلاب اذربيجان الذين يدرسون بالجامعات المصرية.
وجري خلال اللقاء، بحث سبل التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين فى ظل إتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون بأذربيجان.
وأشاد المحافظ بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والإقتصادية والسياحية ولاسيما وأن البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري المصري الأذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار.
وأكد أن مصر تعد بلدهم الثانية وأنه بين أهله وإخوانه وسعداء بالصداقة بين البلدين، مشيرا الى أن مصر تلتقى وتتشابه مع دولة أذربيجان فى أمور كثيرة ونسعى لزيادة الخبرات والثقافات بين البلدين لخلق إستثمارات جديدة.
وأوضح السفير، أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون فى مجال النفط والكهرباء حيث يتمتع بفائض فى هذه المنتجات تصدره للخارج.
وقال: إن مصر تستحق مكانتها العظيمة فى العالمين الإسلامى والعربى وتلعب دورًا مهمًا فى منطقة الشرق الاوسط وأن اذربيجان تسعى دائمًا منذ إستقلالها لتعزيز العلاقات معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *