أخبار عاجلة

الببلاوى يؤكد أمام أعضاء المجمع الأنتخابى لم يعد لدينا رفاهية التأجيل ..لابد أن نتعلم لنكون من أجل جامعة أسيوط

الدكتور هانى أحمد محمد الببلاوى أستاذ ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة والمرشح لمنصب رئيس جامعة أسيوط خلفاً للدكتور مصطفى كمال  الذى تنتهي فترة رئاسته للجامعة مع نهاية هذا الشهر قام بعرض برنامجه الانتخابي  أمام أعضاء المجمع حيث أوضح أن بداية التقدم الحقيقية والوحيدة هى التعليم ، وأن التعليم فى مصر هو المشكلة والحل مضيفاً أنه  لم يعد لدينا رفاهية التأجيل …. لابد أن نتعلم لنكون من أجل جامعة أسيوط .

ولذلك يهدف برنامج الدكتور الببلاوى إلى الوصول إلى جامعة  بمعايير عالمية توفر حياة أفضل للطالب والأستاذ ، كما يطمح فى أن تقوم الجامعة بخدمة المجتمع من خلال تحويل الأبحاث إلى حلول ابتكاريه للمشاكل القائمة مع التكامل مع قطاع الصناعة وتكوين شراكات مع جهات محلية وإقليمية، كما تقوم بتقديم تعليم فعال للطلاب وتدريب الباحثين على أحدث التقنيات وتوفير مناخ علمى ملائم.

كما تعهد لأعضاء هيئة التدريس بالشفافية الكاملة وإعلاء نظام الكفاءة  ورفع دخولهم و توفير الخدمات  والرعاية الصحية والعلاجية. وفي مجال خدمة المجتمع يقترح البرنامج تطوير السياسة البحثية التى تدعم التفكير المبدع للوصول إلى حلول ابتكاريه تخدم المجتمع وتلبى احتياجاته ، وكذلك تشجيع ودعم التعاون والتنسيق الكامل مع الصناعة . ويسعى البرنامج الى زيادة التمويل الذاتى عن طريق التعليم المتميز ، التعليم المفتوح، الوحدات الخاصة والجامعة بيت الخبرة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *