أخبار عاجلة

‫‏تركيا‬.. انتهاء اجتماع حول مسيرة السلام الداخلي برئاسة داود أوغلو

انتهى مساء اليوم الثلاثاء، اجتماع حول مسيرة السلام الداخلي بتركيا، ترأسه رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، عقد في العاصمة أنقرة.

واستغرق الاجتماع الذي انطلق في تمام الساعة 15.30 بالتوقيت المحلي، بمبنى رئاسة الوزراء، نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة، بشكل مغلق، وحضره نواب رئيس الوزراء “يالتشين آقدوغان”، و”نعمان قورتولموش”، و”بولن أرينج”، إضافة إلى وزير الدفاع “عصمت يلماز”، ووزير العدل “بكير بوزداغ”، ووزير الداخلية “إفكان آلا”.

كما شارك في الاجتماع رئيس جهاز الاستخبارات “هاكان فيدان”، ومستشار رئاسة الوزراء “كمال معدن أوغلو”، ومستشار النظام العام والأمن، “محمد درويش أوغلو”، فضلًا عن مستشار وزارة الخارجية “فريدون سينيرلي أوغلو”، ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية “ماهر أونال”.

جدير بالذكر أن مسيرة السلام الداخلي في تركيا انطلقت قبل نحو عامين، من خلال مفاوضات غير مباشرة بين الحكومة التركية، و”عبد الله أوجلان” زعيم منظمة “بي كا كا” الإرهابية المسجون مدى الحياة في جزيرة “إمرالي”، ببحر مرمرة منذ عام 1999، وذلك بوساطة حزب الشعوب الديمقراطي (حزب السلام والديمقراطية سابقا وغالبية أعضائه من الأكراد)، وبحضور ممثلين عن جهاز الاستخبارات التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *