أخبار عاجلة

مسؤول قضائي إيرانى يحذر من مخاطر التكفيريين والوهابيين والسلفيين في البلدان الاسلامية

ذكرت صحيفة كيهان الصادرة صباح اليوم باللغة الإيرانية المساعد الاول لرئيس السلطة القضائية ابراهيم رئيسي أن  دعا علماء اهل السنة الى اتخاذ موقف واضح في ادانة التكفيريين والسلفيين والوهابيين وحظرهم وفرض العزلة عليهم.

وحذر رئيسي علماء اهل السنة من مخاطر التكفيريين والوهابيين والسلفيين وممارساتهم في البلدان الاسلامية. 
وقال ، انه اذا لم يتخذ علماء اهل السنة مثل هذا الموقف فان البلدان الاسلامية سيصيبها الضرر من مساوئ هؤلاء. 
وادان رئيسي ارتكاب جرائم القتل بحق المسلمين واثارة الفرقة بين صفوفهم وتقديم الدعم لاعداء الاسلام وبث الرعب والهلع وزعزعة استقرار المجتمعات الاسلامية ووصفها بانها من اكبر المنكرات. 
وشجب بشدة ممارسات الجماعات المسلحة في سوريا وقال انها اقرت باقامة علاقات ودية وارتباطات مع الكفار والكيان الاسرائيلي. 
وقال ان التكفيريين والسلفيين يحيكون المؤامرات والخطط الرامية لاثارة النعرات الطائفية في سوريا الا ان الحقيقة تتمثل باصطفافهم مع جبهة الاعداء في مواجهة خط المقاومة الذي يتمثل بسوريا وفلسطين. 
وادان البلدان الاوروبية والغربيين بسبب ظلمهم واضطهادهم للشعبين السوري والفلسطيني وعزا السبب في ذلك الى انتهاجهما خط المقاومة الذي اخذ على عاتقه مواجهة الصهيونية. 
ولفت الى ان تبلور الحركات التكفيرية والسلفية يعود الى دور بعض اصحاب الفتاوى البعيدين عن السنة النبوية الشريفة واحكام الشريعة السمحاء والذين وضعوا جل اهدافهم في كسب الاموال والمناصب غير المشروعة. 
وادان النظام السلطوي والاستبدادي لمؤامراته ودعمه للحركات التكفيرية والسلفية التي تقوم بدور نفاقي في المجتمعات الاسلامية وتمارس العمالة للاستكبار العالمي والتجسس على المسلمين مايصب في مصالح الغربيين والكيان الاسرائيلي. 
واعرب عن شكره وتقديره لعلماء اهل السنة الذين ادانوا نبش قبر الصحابي حجر بن عدي ودعا الى المزيد من الوعي واليقظة حيال ممارسات التكفيريين والوهابيين وعدم منحهم اي فرصة في الحاق الضرر بالب

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *