أخبار عاجلة

محافظ الجيزة يلتقى بكبار شخصيات ابومسلم لاحتواء أزمة مقتل 4 من الشيعة

إلتقى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مساء أمس الإثنين مع عدد من أهالى وكبار شخصيات قرية زاوية أبو مسلم بأبو النمرس والتى شهدت مقتل 4 من الشيعة .

وإستمع عبد الرحمن خلال اللقاء الذى إستمر نحو ساعة إلى بعض من تفاصيل الحادث والتى أدت إلى وقوعه مشيراً إلى أنه ناقش مع الحاضرين آليات الوقاية من تكرار مثل هذه الحوادث .

وأكد عبد الرحمن أن الأديان السماوية جميعها تؤكد على الإعتدال والوسطية والتسامح بين الناس بعيداً عن العنف .

وأوضح عبد الرحمن فى تصريحات صحفية أنه تم الإتفاق مع كبار رجال القرية على تهدئة الأمور لأقصى درجة والتنسيق الدائم مع أجهزة المحافظة والجهات الأمنية لوأد أى فتنة قبل إشعالها وتقديم كل العون لرجال الأمن لسرعة ضبط الجناة المرتكبين لجريمة القتل .

ولفت عبد الرحمن عقب اللقاء الذى حضره أسامة شمعة نائب المحافظ وعبد العزيز طلبه رئيس مركز ومدينة أبو النمرس أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد تحركاً واسعاً ومكثفاً على كافة المستويات للحيلولة دون إتساع الآثار السلبية للحادث .

مؤكداً ثقته الكاملة على حرص جميع أبناء القرية رجال وشباب وسيدات فى وأد هذه الفتنة وعدم السماح لأى شخص مهما كان من خارج أبناء القرية التدخل لإشعالها .

وقال عبد الرحمن أنه يتم حالياً التنسيق مع وزارة الأوقاف لتخصيص خطبة الجمعة القادمة فى أحد المساجد الكبرى بالقرية لتوعية الأهالى خاصة الشباب بخطورة هذه الفتنة على المجتمع المصرى .

واضاف سيادته أنه إتفق مع اللواء عبد الموجود لطفى مدير أمن الجيزة على ضرورة التواجد الأمنى المكثف فى منطقة القرية .
وأكد عبد الرحمن أنه كلف مديرية أوقاف الجيزة بقيام الدعاه وخطباء المساجد والوعاظ بنشر الخطاب الدينى الواعى والمستنير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *