أخبار عاجلة

محافظ الجيزة : إستمرار الحملات لمواجهة معدومى الضمير

كشف التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من مديرية تموين الجيزة عن ضبط 350 ألف لتر بنزين وسولار قيل تهريبها إلى السوق السوداء وبيعها بأزيد من الأسعار المقررة

وشملت المخالفات التصرف فى الحصص المقررة بالتجميع والإستيلاء وإستغلال المواطنين والبيع للباعة الجائلين فى عدد من المناطق بالشيخ زايد والهرم وطرق الواحات البحرية وإمبابة والوراق والبراجيل وصفط اللبن .
ولفت التقرير النظر إلى ضبط مصنع لتعبئة الزيوت وانتاج الصابون بالعياط إثر قيامه بالتصرف فى 5و140 طن زيت تموينى خام وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله .

وأكد العميد / رأفت حمدان مدير مباحث تموين الجيزة أنه تم ضبط 5و36 طن لبن بودرة غير صالحة للإستهلاك الآدمى ضمن رسالة جمركية لصالح إحدى الشركات الكبرى وكان رئيس قسم المخازن بالشركة قد قام بالتصرف فى كميات كبيرة من الألبان الفاسدة مما أدى إلى ضبطه والتحفظ على المضبوطات لحين إعادة تصديرها .

وقال محمد أنور وكيل وزارة التموين بالجيزة أن الحملات أسفرت عن ضبط 11 مخبز طباقى تقوم بالتصرف فى حصص الدقيق المدعم أو مخالفتها للمواصفات الفنية فى إنتاج رغيف الخبز أو إنتاجه ناقص الوزن .

وأضاف أنه تم كذلك ضبط 3 طن دقيق و100كجم عقب مطاردة أحدى سيارات النقل تحمل 17 جوال دقيق مدعم زنة الجوال 50 كيلو جرام وفرار السائق وضبط مخبزين ببشتيل وإمبابة لقيامهما بتجميع الدقيق المدعم زنة 50 كجم لإنتاج خبز طباقى وبيعه بأزيد من السعر الرسمى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *