أخبار عاجلة

البورصة المصرية تسجل أعلى أرتفاع لها في 3 أسابيع

 ارتفعت البورصة المصرية بالأمس  الخميس مع  نهاية أسبوع التداول  بعدما توصلت أوراسكوم للإنشاء والصناعة -أكبر شركة مسجلة في السوق- إلى إتفاق مع السلطات المصرية تدفع بمقتضاه مليار دولار لتسوية نزاع على متأخرات ضريبية .

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.5 بالمئة إلي أعلى مستوى له في حوالي ثلاثة أسابيع ومقلصا خسائره منذ بداية العام إلى 3.4 بالمئة.

وصعد مؤشر أوراسكوم للإنشاء والصناعة 3.7 بالمئة مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ 12 مارس آذار. ومن المنتظر أن تمهد التسوية مع مصلحة الضرائب المصرية الطريق أمام الشركة للمضي قدما في خطة للاستحواذ عليها من وحدة تابعة لها مسجلة في هولندا.

وقال رضا جمعة مدير المحافظ ببنك المشرق في دبي “بددت أنباء أوراسكوم للإنشاء القلق في السوق ويمكن أن تكون مؤشرا الي أن الحكومة ربما تتخذ منحى مماثلا مع رجال أعمال متعثرين آخرين يواجهون محاكمات قضائية.”

وقضت محكمة جنايات مصرية في مارس آذار بسجن رجل الأعمال أحمد عز 37 عاما في قضايا تربح وتبديد أموال عامة إضافة إلى غرامة قدرها ستة مليارات جنيه مصري (890 مليون دولار).

ومن ناحية أخرى قالت المجموعة المالية-هيرميس يوم الأربعاء إنها اضطرت لإلغاء صفقة اندماج مزمعى مع كيو إنفست القطرية بعدما أخفقت في الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية على الصفقة.

وتبدو تلك الصفقة حساسة من الناحية السياسية لأن الرئيسين التنفيذيين لهيرميس حسن هيكل وياسر الملواني يواجهان محاكمة مع نجلي الرئيس السابق حسني مبارك عن اتهامات بتعاملات غير قانونية في الأسهم تتعلق بصفقة في عام 2007.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *