بالفيديو.. «أبطال التحدي» أوبريت يوجه رسالة لأبطال الخط الأمامي لجائحة كورونا بالمغرب

أطلق فنانون وإعلاميون مؤخرا عملا فنيا عبارة عن أوبريت تحت عنوان “أوبريت أبطال التحدي” بمشاركة العديد من المطربين المغاربة الذي بصموا رصيدهم على الساحة الوطنية و العربية بمشاركة المطرب فؤاد الزبادي، المطربة مريم بنمير، المطرب حمزة لبيض، المطرب صلاح الدين محسن، المطربة فاطمة الزهراء القرطبي، المطربة ليلى البراق، المطرب ياسين الأشهب، المطرب جمال همراس، الفنانة عفراء الدحموني، الفنان آدم بنلمقدم، الفنانة دليلة مكسوب، الفنان سامي الشرايطي.

وبمشاركة إعلاميين يمثلون مختلف المنابر الإعلامية، ومشاركة متميزة لقيدوم الفنانين في مجال التمثيل والتلفزيون والسينما عبد القادر مطاع الى جانب العديد من الفعاليات الفنية وحضور متميز للبطلة مريم امجون بطلة تحدي القراءة وأطفال آخرين بإبداعات متعددة منهم نجوم برنامج ذا فويس كيدز، وكذا عازفين و موسيقيين توحدهم رسالة الاعتراف لمن أسدوا الواجب الوطني بكل تفاني واخلاص.

اوبريت «ابطال التحدي» فكرة وألحان الإعلامي الفنان سمير بحاجين وكلمات الدكتور أحمد الصمدي، والتوزيع الموسيقي للفنان سعيد الصنهاجي وكرافيزم وإشراف الفني للمصمم بدر جواد، وإخراج الفنان سعيد بلي.

وتأتي هذه المبادرة وعيا بأهمية الفن ورسالته النبيلة في تحدي الظروف الصعبة التي يعيشها العالم والمغرب جراء جائحة كورونا المستجد ومرض كوفيد-19 وكذا الحجر الصحي.

ويعد هذا المنتج الفني إسهاما في ترسيخ الفن الذي يواكب الأزمة ويرفع معنويات الأطر الطبية والتمريضية ولأمنية، والتعليمية، والسلطات العمومية والاعلام وكل التلميذات والتلاميذ، وكافة القطاعات التي توجد في الصفوف الأمامية لمواجهة هذا الوباء، فضلا على لحمة الشعب في انخراطه الفعال في هذه المعركة الجماعية تجاه مرض كوفيد-19، ويندرج هذا العمل في تحفيز ثقافة الصمود والتحدي.

ويعد أوبرت أبطال التحدي عمل فني مهدى إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس حول الحكمة الكبيرة التي دبر بها الأمن الصحي لبلادنا وتعزيز ثقافة التضامن الوطني من أجل المصالح العليا للوطن، وإلى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى التلميذات والتلاميذ، إلى المدرسات والمدرسين، إلى كل الصامدات والصامدين في الواجهة.
 
ولمشاهدة اوبريت ابطال التحدي من خلال الرابط التالي:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *