بالصور| اللواء طارق مهدي يترأس جلسة «الأمن القومي» بمؤتمر «معًا من أجل مصر»

09/07/2018 - 9:33:16

جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر

واصل مؤتمر "معا من أجل مصر" الذي تنظمه محافظة القاهرة فعالياته, حيث ناقشت الجلسة الثانية خلال اليوم الثانى لفاعليات المؤتمر, موضوع "الأمن القومى و قوة الدولة الشاملة" 

ترأس الجلسة اللواء أركان حرب طارق مهدى, محافظ الاسكندرية الأسبق, رئيس المنتدى المصري للإعلام, والذي استعرض خلال كلمته تجارب وخبرات حياتية تؤكد أن الوطن نسيج وأحد على مر العصور, مشيرا الي أن مفهوم الأمن القومي, هو مغهوم شامل وليس فقط كما يعتقد البعض أنه يعتمد فقط علي قوة الدولة العسكرية, بل يمتد ليشمل المجتمع بأكمله, بتماسكه ووعيه وقدرته علي التصدي ككتلة واحدة أمام أي تحديات تواجه الوطن سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية, فالأمن القوي يبدأ من تماسك الجبهة الداخلية وقوتها, ليمتد الي حدودها الاقليمية والدولية.

وتناول اللواء ناجى شهود, المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية خلال كلمته, مخططات تقسيم المنطقة العربية و التى يعمل عليها العدو منذ انتصارات أكتوبر المجيد ة ووقوف جميع الدول العربية يداً واحدة، لافتاً إلى أهمية إحياء جامعة الدول العربية ودورها المحوري في المنطقة, محذرا من مخاطر إستخدام الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي فى نشر الشائعات التي تستهدف نسيج المجتمع.

وتحدث أحمد جاد  مساعد وزير الداخلية سابقا و رئيس أكاديمية الشرطة سابقا حول حقوق الإنسان ، مشيرا إلى أنها نسبية و متغير بإختلاف المجتمعات والزمان ويقابلها واجبات مع ضرورة الاحتفاظ بحقوق الأمن القومى.

وتحدث اللواء أركان حرب محمد أيمن عبد التواب, نائب محافظ القاهرة عن  أهداف الأمن القومى ومنها الحفاظ على الذات والأمن و تحقيق الرفاهية والازدهار والحفاظ على هيبة ومكانة الدولة.

كما تحدث اللواء محمد جاد, عن المؤمرات التي تحاك لمصر من اللوبي الصهيوني واستخدام الألة الاعلامية الغربية لتنفيذ مخطط تقسيم المنطقة من خلال ما يسمي بحروب الجيل الرابع.

وألقي الاعلامي جمال الشاعر, وكيل الهيئة الوطنية للاعلام, قصيدة عامية بعنوان "افرح" قدم خلالها صورة شعرية تدعو للأمل والتفاؤل واستنهاض الطاقات الايجابية وعدم للاستسلام للكسل والتواكل, الأمر الذي تفاعل معه شباب الحضور بصورة كبيرة, كما ألقي الشاعر عبدالعزيز جويدة, أحد قصائده الوطنية التي نالت استحسان الحضور.

حضر فعاليات الجلسة, الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس ومقررو المؤتمر (الدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب الدكتورة هبة شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب ومدير المركز الإعلامي بجامعة عين شمس, والدكتور عبدالعظيم صدقي, المستشار الاعلامي لمحافظة القاهرة, والدكتورة ريهام عرام مدير عام إدارة حفظ التراث بمحافظة القاهرة) وعدد من الشخصيات العامة.