حبس عصابة "الطيار" لترويج الحشيش بالقليوبية

16/04/2018 - 2:03:55

محمود المصري

قررت نيابة قليوب، اليوم الإثنين، حبس عصابة "الطيار"، لترويج الحشيش 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بجلب الحشيش المخدر وترويجه بين المواطنين، بعد ضبطهم وبحوزتهم 20 كيلو حشيش داخل سيارة يستقلونها على الطريق الحر، كما قررت النيابة سرعة ضبط وإحضار متهم هارب.



كان  اللواء إيهاب خيرت مدير الأمن، تلقى إخطارا  من اللواء محمد الألفى مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد تمكن ضابط بإدارة الطرق والمنافذ من ضبط أمين شرطة، وعاطل يتزعمان تشكيلًا عصابيا، للإتجار فى المواد المخدرة.



توصلت تحريات العميد حسام الحسينى رئيس مباحث القليوبية، أنه أثناء قيام قوة أمنية، بتفقد الطريق الحر " شبرا – بنها " تلاحظ للقوة وقوف سيارة ملاكى على جانب الطريق فى نطاق مركز قليوب، يستقلها 3 أشخاص، فاشتبهت القوات فى السيارة، لوقوفها  في منطقة غير مخصصة للوقوف، وتوجهت القوة للتحري عن سبب وقوفهم، وطلبت القوة أوراق إثبات شخصيتهم  وتبين أن قائدها يدعى "ط . ح" وشهرته الطيار 26 سنة، وبصحبته شخص يدعى  "م.ع" أمين شرطة، وآخر يدعى "ك. ا"   هرب أثناء الضبط  أسفل الطريق  وسط الزراعات.



وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 97 كيس قماش بهم حشيش ومدون عليها باللغة الإنجليزية بكلمات وأرقام يبلغ وزنها نحو 20 كيلو، كما تم العثور على مبلغ  6700 جنيه، و3 هواتف محمولة، يستعملونها للإتصال بعملائهم وبمناقشة المتهمين إعترفوا بحيازتهم للمخدرات بقصد الإتجار، وأنهم إستعانوا بأمين الشرطة لاستغلال وظيفته في العبور من الأكمنة الأمنية، وأن المتهم الهارب هو من قام بشراء شيكارة بها الحشيش، واستلمها من شخص بالقرب من طريق السويس الصحراوي تمهيدا لترويجها فى مدينة المحلة بالغربية وتحرر محضر بالواقعه وبالعرض على النيابة قررت حبسهم 4 ايام على زمة التحقيق والتحفظ على حرز المخدرات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.