أخبار عاجلة

بالصور| محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان صلح عائلتي «العمايرة والضبايعة» بدار السلام

شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم, محافظ سوهاج, مراسم جلسة الصلح التى تمت اليوم بين عائلتي العمايرة بالشيخ امبادر ، والضبايعة بالبلابيش المستجدة بمركز دار السلام ، بحضور اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية – مدير امن سوهاج, والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 
وأكد عبد المنعم, علي اهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن للإرتقاء بمستوي المنظومة الأمنية والقضاء علي ظاهرة الخصومات الثأرية بين عائلات سوهاج وفي إطار مبادرة ” سوهاج خالية من الخصومات الثأرية ” .
كما وجه المحافظ. الشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الامن ، ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام هذا الصلح داعيا الى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق التنمية الشاملة ، وضمان مستقبل افضل لابناءنا ، وضرورة التعاون من اجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج واتمام باقى المصالحات بالمحافظة .
واعلن المحافظ عن مجموعة المشروعات سيتم تنفيذها كهدية للصلح منها إنشاء كوبري بقرية الشيخ امبادر يربط بين الشرق والغرب ، وضم المسجد الكبير بنجع العمايرة لوزارة الاوقاف وتوصيل خط مياه له ، كما سيتم تغيير محول الكهرباء بالقرية من سعة 220 الي 300 وات خلال العام الحالي ، وكذلك تركيب 3 كم سلك معزول للقرية هذا العام ايضا بمعرفة هندسة كهرباء دار السلام ، وتم ادارج استكمال إنارة طريق نجع ابوعميرة الغربي  بعدد 5 أعمدة كهرباء في خطة العام المالي القادم 
 يذكر ان الخلاف بين العائلتين منذ 2016 واسفر عن مقتل سمير عوض الصغير من عائلة العمايرة ، وتم تقديم القودة اليوم من محمد جاد الكريم سالم من عائلة الضبايعة  ، وإنهاء الصراع وسط فرحة عارمة من الأهالي والحضور من عواقل العائلات وكبار العمد والمشايخ .
حضر مراسم الصلح, اللواء خالد الشاذلى مدير ادارة البحث الجنائى  ، اللواء جلال أبو سحلي .. مساعد مدير الأمن لفرقة الشرق ، والنائب جابر الطويقي ، والنائب طارق رضوان أعضاء مجلس النواب عن دائرة دار السلام ، والعميد منتصر عبد النعيم مدير فرع الامن العا،  ولفيف من القيادات الامنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين وعمد ومشايخ وكبار العائلات بالقرية والقرى المجاورة والذين حضروا للمشاركة فى مراسم جلسة الصلح. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *